منوعات

سبع عبارات عليك أن تقولها لزوجتك باستمرار


إذا كنت تريد المحافظة على زواجكما عليك أن تحرص أن تقول العبارات التالية لزوجتك من وقت لآخر، ولكن اختر المواقف المناسبة حتى يكون لهذه العبارات التأثير المطلوب.

عبارة: “أشكرك يا حبيبتي”:

يجب أن تسمع زوجتك عبارات الثناء والشكر من وقت لآخر، فإظهارك امتنانك لمجهودها الكبير في العناية بالمنزل ورعايتك ورعاية أولادكما سيحفزها لبذل المزيد من التعب من أجل راحتكم، كما أنها ستقتنع أنك تشعر بها وتتفهم معاناتها، وبالتالي ستراك شخصا رحيما وعطوفا وحنونا فيزداد حبك في قلبها.

عبارة: “استمتعي بوقتك”:

أنت لم تتزوج، لكي تحضر خادمة إلى المنزل دون أن يكون لها وقتها الخاص الذي تستمتع فيه بعمل ما تريد من أنشطة، سواء كانت أنشطة ترفيهية مثل مشاهدة التلفزيون أو تعليمية كالقراءة أو تعلم شيء جديد أو حتى ممارسة الرياضة أو الحصول على حمام معطر للاسترخاء وتهدئة أعصابها، فهي تستحق أن تشعر بالراحة وأن تدلل نفسها من وقت لآخر، والأجمل أن تشعر أنك تريد تدليلها. فعليك أن تطلب منها من وقت لآخر أن تأخذ فترة راحة تقضيها كيفما تشاء وأن تلح عليها في الاستمتاع بوقتها حتى تعود إليك وقد تجددت طاقتها وأًصبحت أكثر سعادة بعد أن ودعت كل آثار الإجهاد والضغط النفسي.

عبارة: “أنا أثق بكِ”:

اعلم أنك لم تتزوج حبيبتك لكي تمحو شخصيتها تماما وتتحكم فيها بحيث تصبح هي عاجزة عن التصرف في أي موقف، فأنت بهذه الصورة تقضي عليها وتقتل حبكما بيديك، فالرجل الحقيقي هو من يسعد بقوة زوجته ويساندها دائما لكي تزداد ثقتها بنفسها وتكتسب خبرات حياتية تعينها على اتخاذ القرارات المهمة دون خوف أو تردد.

لذلك فإنك عندما تذكر حبيبتك من وقت لآخر بأنك تثق بها، فهذا يزيدها ثقة بك لأنها ستقتنع أنك شخص عقلاني لا تعاني من الغرور أو نقص الثقة بالنفس، وإنما أنت رجل قوي تترك لها حرية التصرف لأنك مقتنع بقدرتها على اتخاذ القرارات وحل المشكلات.

عبارة: “أنا فخور بك”:

كل امرأة تسعى لتحقيق ذاتها في المجال الذي تفضله، سواء اختارت العمل أو حتى التفرغ لتربية أبنائها، لكنها في النهاية تريد أن ترى نفسها المرأة الكاملة بعيون زوجها، وبالتالي فإن رفضك السخرية منها واهتمامك بامتداحها من وقت لآخر سيجعلها تشعر بأهميتها بالنسبة لك، وهذا سيحفزها على بذل مجهود أكبر حتى تزداد فخرا بها. أنت لا تعلم مدى تأثير مثل تلك العبارة على المرأة عندما تسمعها من حبيبها، فهذا هو أفضل دافع للإبداع والتميز.

عبارة: “أنا آسف”:

المرأة لا تحب الرجل المتسلط المغرور الذي لا يعترف بخطئه، كما أنها تحتقر الرجل الذي يلقي اللوم على غيره بدلا من تحمل نتيجة تصرفاته وقراراته، ولذلك فإن اعترافك بالخطأ أمامها سيجعلها تتأكد أنك شخص صادق لا تحب الخداع، واعتذارك في حد ذاته سيحفزها للوقوف بجانبك لتخطي المشكلة مهما كان حجمها.

عبارة: “أنا أستمتع جدا بحس دعابتك”:

المرأة تفرح كثيرا عندما تكتشف أن زوجها يحب روح الدعابة الخاصة بها، ولذلك فإن امتداحك هذا الجانب من شخصيتها سيجعلها تظهره لك بشكل أكبر، فتصبح أوقاتكما معا مليئة بالمرح والضحك.

عبارة: “لا أحب أن تقومي بهذا الأمر”:

لا تظن أن شريكتك ستفهم ما تريد رغم عدم إفصاحك عنه، ولذلك عليك ألا تلتزم الصمت إذا كان هناك أمر لا يعجبك. تحدث إليها مباشرة وأخبرها عما يضايقك.

إذا واظبت على استخدام العبارات السابقة، تأكد أن علاقتك بحبيبتك ستتبدل تماما.

 

مجلة الرجل