زواج سوداناس

إعلان إنطلاقة الحوار الوطني الشامل في العاشر من أكتوبر القادم


البشير ضاحك

شارك الموضوع :

أعلنت آلية الحوار الوطني(7+7) برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ورئيس الآلية في اجتماعها مساء الأربعاء ببيت الضيافة عن تحديد موعد بداية و انطلاقة الحوار الوطني الشامل في العاشر من أكتوبر 2015م .

و قال دكتور احمد بلال عثمان وزير الاعلام و عضو آلية الحوار الوطني في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن الاجتماع ناقش بندا واحدا هو تحديد موعد للحوار الوطني و قد اتفقت الآلية بأن تكون البداية و الانطلاقة يوم 10 أكتوبر و الذي يسبقه اجتماع الجمعية العمومية يوم 20 اغسطس الجاري
و اشار بلال ان هذا الموعد لا يعني أن يقفل الحوار علي الحاضرين و أنما تكون هناك مساعي من الآلية بالاتصال بالممانعين و المعارضين في الداخل و الخارج .

و قال ان الحوار لا يستثني و لا يقصي أحدا انما دعوة للجميع للتحاور في الشأن السوداني و اوضح بلال أن الجميع يؤمن أن الحوار هو المخرج الاساسي للوصول الي كلمة سواء و التراضي في حكم البلاد .

و قال سيادته أن لجان آلية الحوار ( 7+7) ستنشط خلال الايام المقبلة في وسائل الاعلام و بالاتصالات و تهيئة المناخ بغرض مشاركة كل الاحزاب و الحركات في عملية الحوار .

و من جانبه قال الاستاذ بشاره جمعة الامين العام لحزب العدالة أن الاجتماع راجع كل الاجراءات و الترتيبات في تقرير شامل للآلية خلال الفترات السابقة و ابان ان الاجتماع أمن علي كل الاجراءات و قال أن اجتماع الجمعية العمومية سندعو فيه الخمسين شخصية و الخمسة شخصيات الموفقين و مساعدي اللجان و نوابهم للبداية الفعلية و الحراك الفعلي لمناقشة القضايا عبر اللجان المكونة .
و أكد بشاره بان الحوار داخلي و دون وسيط خارجي وهو سوداني سوداني .

الخرطوم/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *