زواج سوداناس

وزارة المالية تتسلم (200) جهاز تحصيل إلكتروني


وزير المالية تطلب تدخل صندوق النقد الدولي لإعفاء ديون السودان الخارجية

شارك الموضوع :

تسلم وزير المالية والتخطيط الإقتصادي بدرالدين محمود عباس عدد (200) جهاز تحصيل إلكتروني من مركز النيل للأبحاث التقنية التابع لوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جملة (3500) جهاز تحصيل إلكتروني لإستخدامها فى المناطق النائية ومحطات العبور على مستوى ولايات السودان لإنفاذ مشروع التحصيل الإلكتروني بالمناطق التي لا تتوفر فيها شبكات إتصالات أو مصادر للطاقة.
وقال الوزير عقب تسلمه الأجهزة أمس بمقر وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالخرطوم، إن هذه الإجهزة تسهم في تقديم الخدمات للمواطنين بكل سهولة ويسر، ولفت الى إنها تتمتع بنظم حماية وتأمين للبيانات وأنه يمكن من خلال تلك الاجهزة وضع الحلول للتحصيل الطرفي والتحصيل المتحرك بما يؤمن للولايات تنفيذ مشروع التحصيل الإلكتروني بدرجة كبيرة.
وشدد الوزير طبقاً لـ (سونا) أمس، على اهمية ربط المركز بالمستشارين والفنيين التقنيين حتى يضطلع بدوره في تغيير وجه الحياة الى الأفضل وتوفير المعلومات الدقيقة لمتخذي القرار.
وأكد الوزير ضرورة إتخاذ الإجراءات الإحترازية والإدارية اللازمة لتطوير عمل المركز في مجال التشغيل وتأمين المعلومات والبرمجيات والشبكات وإدارة موارد المؤسسات، وأشار الى أن نظم التحصيل الإلكتروني تسهم بدرجة كبيرة في محاصرة التصرف الفردي وتحقيق الشفافية، وطالب بتوفير أجهزة الرقابة على تلك النظم.
من جانبها وصفت وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. تهاني عبد الله، نظام التحصيل الإلكتروني بالإنجاز، ورأت أنه تم بقرار شجاع وجرئ يسهم في الحفاظ على المال العام ومكتسبات الشعب السوداني، ودعت المركز للتوسع بضم أكاديميين وخبراء فى مجال إستخدامات التكنولوجيا في مختلف الوزارات.
وأبانت الوزيرة أن المركز أسهم في تنفيذ كل العمليات التقنية التي بنيت عليها عملية التحصيل الالكتروني.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالباسط

        انشاء الله يكون هذا هو المخرج والوحيد من الفساد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *