زواج سوداناس

الصناعة: صناعة المنسوجات المنقذ للاقتصاد السوداني



شارك الموضوع :

اكد وكيل وزارة الصناعة بلال يوسف إن صناعة المنسوجات إذا وجدت الاهتمام ستكون المنقذ للاقتصاد السوداني بتوفير العملات الصعبة، داعياً إلى الاستثمار في هذا القطاع.
جاء ذلك لدى مخاطبته قطاع المنسوجات حول البرنامج الصناعي الخماسي للإصلاح الاقتصادي الذي تقيمه وزارة الصناعة تحت شعار الإنتاج من أجل التصدير وتحسين مستوى المعيشة في الفترة من 2 -10 أغسطس.
وأوضح إنه تم وضع قوانين الإغراق والمنافسة وجاري العمل في كيفية تنفيذ هذه القوانين لمواجهة الهجمة الشرسة من المنتجات الخارجية، مشيراً إلى تأهيل بعض المصانع وركز على أهمية ترتيب القطاع وتوفير البنيات التحتية.
من جانبه أكد مدير وحدة تأهيل قطاع النسيج بوزارة الصناعة محمد خير على ضرورة توفر المرتكزات الأساسية للنهوض بقطاع المنسوجات أهمها التمويل والاستثمارات والمواد الخام والطاقة واستخدام التكنولوجيا الجيدة والتدريب وتوفر الأسواق .
وقال إن هنالك عدة مؤشرات للنهوض بقطاع المنسوجات أبرزها زيادة الطلب الإقليمي والعالمي للغزول والمنسوجات، وتراجع نمو الاستثمارات الجديدة في أوربا وتركيا بجانب تراجع الدول الآسيوية، كما إن هنالك مبادرة لأن يكون السودان مصدراً للأقطان لكل الدول العربية، مؤكداً إن ذلك يعد مؤشراً قوياً للاستثمار بجانب شروع شركة الأقطان في دراسة إنشاء مصنع خاص للغزل.
وأشار إلى تمتع السودان بموارد تتوفر لها كل مقومات الصناعة ذات الجدوى الاستثمارية والعائد الاقتصادي الكبير الذي يعمل على حل مشكلة البطالة.

التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        البجاوي

        اييييييييييييك

        الرد
      2. 2
        ابن النيل

        ياخي انتو ريحتوا الناس وخليتوهم يستثمروا براحتهم!

        حسي جايين تدعوا للاستثمار لانقاذ الاقتصاد من التضخم!

        قوموا لفوا. عليكم من الله ما تستحقون

        الرد
      3. 3
        المنبثق

        لا تنكأ الجرح القديم ايها الكوز اللئيم
        ادعو الله المميت المنتقم الجبار ان يحشر كل لصوص الانقاذ في جهنم ويحرم عليهم الجنة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *