زواج سوداناس

نقابة المهن الصحية تشرع في فتح دعوى قضائية ضد التعليم العالي



شارك الموضوع :

شرع اتحاد المهن الصحية والاجتماعية برفع دعوى قضائية ضد وزارة التعليم العالي وذلك علي خلفية القرار الذي أصدرته الوزارة بتغير مسمى بكالريوس صيدلي علوم إلى صيدلي تقني لمجموعة من خريجي الدفعة الأولى والثانية لأكاديمية العلوم الصحية.
وقال محامي الإدعاء ومستشار اتحاد أصحاب المهن الصحية والاجتماعية د. “عبد الله العاقب عبد الله” لــ(المجهر) بأن مجموعة من خريجي أكاديمية العلوم الصحية تقدموا بدعوى إدارية ضد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحجة أنهم وفقاً للبرامج التي درسوها بالكلية بعد إجازتها من التعليم العالي، وهي تتعلق بعلم الصيدلة وبعد تخرج دفعتين تسلموا من الأكاديمية شهادات بكالريوس علم الصيدلة وعندما تقدم بعض منهم لتوثيقها للعمل بالخارج امتنعت وزارة البحث العلمي من توثيق الشهادات بحجة أنهم خريجي تقني صيدلة .
وأوضح د. “عبد الله” بأن هذا القرار صدر لاحقاً بعد استلام الطاعنون لشهاداتهم المسمى ببكالريوس صيدلة وفقاً للمناهج التي درست لهم، وأما مسمى تقني صيدلة فليست له أي علاقة بما درسوه.
من جهته قال رئيس الاتحاد التخصصي للصيدلة “صديق إبراهيم” لــ(المجهر) بأن قرار تغيير التسمية سبب أضراراً كبيرة للخريجين، مشيراً إلى أن القرار مجحف وغير منطقي لأنه لا يتطابق مع المنهج الذي درسوه مؤكداً ثقته بالقضاء في إنصاف هؤلاء الطلاب .

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *