زواج سوداناس

السيسي: افتتاح القناة انطلاقة لمشروعات جديدة


سيسي يضحك

شارك الموضوع :

كشف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن افتتاح قناة السويس الجديدة يمثل “انطلاقة لمشروعات جديدة”، وذلك في الحفل الذي شهد عرضا جويا وبحريا وحضورا لعدد كبير من القادة العرب والغربيين.

ودخل السيسي بملابسه العسكرية مجرى القناة على ظهر يخت” المحروسة” المملوك سابقا للعائلة المالكة في مصر، قبل أن يوقع على وثيقة التشغيل الفعلي للمشروع الجديد.

وأمام القادة الذين حضروا الحفل، قال الرئيس المصري “وما افتتاح قناتنا اليوم إلا انطلاقة لمشروعات جديدة، ولعل أكثرها اقتصادا بإنجاز اليوم هو مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس حيث تم اعتماد المخطط العام للمشروع”.

وأضاف “ستشرع الحكومة على الفور في تنفيذه بتنمية وتطوير منطقة شرق بورسعيد، والتي ستشهد توسعة ميناء شرق بورسعيد وتطويره والاهتمام بالظهير الصناعي للميناء وكذلك تطوير البنية الأساسية للمنطقة..”.

وتهدف القناة الجديدة إلى مضاعفة القدرة الاستيعابية لحركة الملاحة في القناة، إذ تتوقع هيئة قناة السويس أن يكون بوسع حوالى 97 سفينة عبور القناة يوميا بحلول 2023، مقابل 49 سفينة حاليا.

وأهدى السيسي للعالم “شريانا إضافيا للرخاء لتسهيل حركة الملاحة الدولية”، وأكد أن مصر “ستظل الملتقى الجامع للغرب والشرق” وأن “الشعب المصري يرسل رسالة للعالم بأنه انتصر على الإرهاب”.
وتطرق السيسي في كلمته إلى العنف الذي تمارسه مجموعات متشددة، مشددا على أن “مصر تصدت وواجهت أخطر فكر إرهابي متطرف في العالم” و”سننتصر على الإرهاب رغم كل الظروف”.

جدير بالذكر أن الأجواء الاحتفالية امتدت إلى العاصمة القاهرة ومدينة الإسماعيلية، حيث انتشرت صور للسيسي ولافتات تقول “قناة السويس الجديدة. هدية مصر للعالم” و أخرى تشيد بـ”معجزة المصريين”.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Mamoun Mohammed

        Its Miracle!

        الرد
      2. 2
        osman

        القذافى
        اللى خلف ما مات

        الرد
      3. 3
        adil.nimir

        أولا : نهنى المصريين الأصلين على افتتاح قناة السويس وهوجهد رجال حصده عسكريين
        ثانيا : لم نكن ننتظر من بعض المصرين وصمت الأعلام المصرى على ماذكر من أحد المصرين (101)المفرج عنهم من السجون السودانيه بعفو من السيد/ رئيس الجمهوريه المشير عمر البشير بطلب من السيدالرئيس/ السيسى رئيس مصر بمناسبة افتتاح قناة السويس بدل أن يشكر المسجون المصرى حكومة السودان سب السجون السودانيه والمعامله القاسيه والمهينه لهم وقد طلبوا منهم الأعتراف بأن شلاتين وحلايب مصريه من السلطه السودانية التى استضافتهم فى سجونها وعاملتهم أفضل المعامله ورجعوا الى أهاليهم سالمين وسمان … فهكذا يعامل المعروف وهذا السب العلنى يكون جزاء المعروف ماذكر فى قناة cbc المصريه برنامج أخبار الأسبوع وغيره بواسطة الأعلام المصرى بأن الأسرى (101) مصرى قد عوملوا معامله قاسيه ومهينه وقد طلبوا منهم الأعتراف بأن شلاتين وحلايب مصريه. .. ؟ نحن فى السودان لانحتاج الى أعترافات ضعاف المصرين بحق أصلى ومعروف لنا وللعالم ومايفعل فيه المصرين بمحاولة طمس المعالم وتغير الهويه من خلال الجهد والخدمات التى تقدمها مصر للمواطن السودانى ومحاولة توطين المصرين بواسطة الجيش المصرى كلها أفعال تصب فى سوء النيه المصريه مع أنها جاره شقيقه . . . أرجو أن لاينسوا أن للصبر حدود ومافعله القائد السودانى / حسن بشير لايصعب أن نفعل أكثر منه فأحزروى عضب الحليم

        الرد
      4. 4
        adil.nimir

        بمناسبة أفتتاح قناة السويس الأفراج عن مسجونين تحت الحكم (101 صياد مصرى) مقابل (40 منقب سودانى)
        هل هى صفقه سياسيه أم تبادل منافع أم تمهيد لشئ أخر؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *