زواج سوداناس

الأجهزة الأمنية تسترد مبالغ كبيرة من الخارج لشركة مشهورة



شارك الموضوع :

كشف مدير هيئة الاتصالات د.”يحيى عبد الله” عن تعرض مؤسسة مشهورة تتبع للقطاع الخاص لعملية نصب واحتيال كبيرة تتعلق بجرائم المعلوماتية. وأكد “يحيى” خلال زيارة ميدانية للجنة النقل بالبرلمان برئاسة “السماني الوسيلة” لوزارة الاتصالات، استرداد الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الهيئة للمبالغ من الخارج، بواسطة فريق سوداني لمعالجة جرائم المعلوماتية الذي كون مؤخراً .
وأقر “يحيى” بارتفاع حجم بلاغات جرائم المعلوماتية. وقال بأنها في تزايد مستمر بسبب زيادة المستخدمين. وأضاف: (لكن مقارنة بالعالم ما عندنا شذوذ). وكشف عن تفاصيل العملية، وقال بأن المؤسسة المعنية تعاملت في مشروع مع جهة خارجية، وقامت بتحويل المبالغ إلكترونياً وتم النصب عليها. وأشار “يحيى” في تصريحات عقب الاجتماع بأن الأجهزة المختصة تمكنت من استرداد المبالغ كاملة، بالتعاون مع فريق مناظر بدولة أخرى. وحذر من التعامل مع بعض مواقع الغش والخداع وتداول الصور الشخصية بالموبايل لجهة وجودها في مخدمات خارج السودان.
وفي السياق أعلن مدير الهيئة عن ترتيبات جديدة لتحسين شبكة الاتصالات وتجويد التغطية في غضون الأشهر المقبلة، مع انطلاقة الجيل الرابع للهاتف السيار. وقال إن العام الحالي سيشهد انطلاق مشغل أو مشغلين عقب الفراغ من المفاوضات الفنية بين شركات الاتصالات والهيئة.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عادل

        ياااااااااخى بلاش كذب انتم عارفين حاجة لما ترجعوا 5 مليون دولار تبع شركة كنانة دى راحت مبرووووووك للهندى الشالها اصلو ما الشعب ما بدوقها تدخل فى .. …. ….. .. .

        الرد
      2. 2
        عادل ابراهيم

        الخبر بالطريقة دي بكون فاسد عدييل كدا ،
        لانه اسم الشركة لم يذكر.
        المبلغ المسترد لم تذكر القيمة
        الجهة التي احتالت أيضاً لم تذكر.
        هذا يعني الخبر فيه تضليل على القاريء
        واحتمال يكون ضرب من الخيال و الوهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *