زواج سوداناس

دراسة بريطانية: الطفل الأول يؤثر سلباً على سعادة الزوجين



شارك الموضوع :

كشفت دراسة بريطانية عن أن إنجاب الطفل الأول لا يجلب السعادة لمعظم الأزواج، ويمنعهما من التفكير في إنجاب المزيد من الأطفال، خلصت الدراسة نشرتها صحيفة الديلي ميل اليريطانية اليوم الخميس إلى أن ثلثي المتزوجين يعانون من التعاسة بعد إنجاب الطفل الأول مشيرة إلى أن نقص مستوى السعادة لدى الوالدين لدى استقبالهما طفلهما الأول. وكان قد طلب من الآباء والأمهات تقييم مستوى سعادتهم على مقياس متدرج من من واحد لعشرة، وذلك خلال عامين هما العام الذي سبق الإنجاب والعام الذي أعقب الإنجاب، فخلصت الدراسة إلى أن إنجاب طفل قلل من مستوى السعادة بواقع 1.3 نقطة. وكشفت الدراسة، التي شملت 20 ألف شخص في الفترة من 1984 إلى 2010، أن وفاة شريك أو عدم الحصول على وظيفة يقللان من معدل السعادة بواقع نقطة، والطلاق بواقع 0.6. وعلى الرغم من أن الآباء والأمهات لم يقدموا أسباباً لعدم سعادتهم بإنجاب الطفل الأول، قال ميكو ميرسكيلا إن هناك أبحاث أخرى أظهرت أن الآباء والأمهات الجدد يشتكون بوجه عام من عدم القدرة على النوم والتوتر في العلاقة والشعور بفقدان الحرية والسيطرة على حياتهم.

الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        استغفروا

        🚫 حديث لا يصح🚫

        السؤال:

        ما صحة هذا الحديث؟ قال صلى الله عليه وسلم: ملك الموت ينظر إليك في اليوم 360 نظرة، وينتظر أمرا من الله ليقبض روحك ـ وهل يجوز نشره وتداوله على شبكات التواصل الاجتماعي؟.

        الإجابــة

        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

        فلم نقف على هذا الحديث في شيء من كتب أهل العلم

        ـ بحسب بحثنا ـ وعدم وجود الحديث في دواوين الإسلام أمارة على وضعه واختلاقه

        ، لكن جاء في جمع الجوامع للسيوطي: إن ملك الموت لينظر في وجوه العباد كل يوم سبعين نظرة، فإذا ضحك العبد الذي بعث إليه يقول: يا عجبا، بعثت إليه لأقبض روحه وهو يضحك ـ ابن النجار عن أبي هدبة عن أنس. اهـ.

        وقد ذكر ابن عراق هذا الحديث في كتابه تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأخبار الشنيعة الموضوعة، ولا يجوز للمسلم أن ينشر مثل هذه الأحاديث الموضوعة والواهية دون بيان لضعفها،

        ومن فعل ذلك فهو شريك في إثم الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم

        ، كما جاء في الحديث: مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ، فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ. أخرجه مسلم في مقدمة صحيحه.


        فعلى المؤمن أن يتحرى صحة ما ينقله من أحاديث منسوبة إلى النبي صلى الله عليه وسلم، ولا يسوغ أن يسارع المرء في نشر الأحاديث المتداولة في المواقع دون التثبت من صحتها.

        والله أعلم.

        http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php…

        🍁
        خدمة رُسُل الخير الدعوية
        🍁



        احغظ الرقم
        👇

        00249907642352

        في هاتفك وارسل كلمة “اشتراك” عبر الواتساب لتصلك الرسائل الدينية الجماعية. هدفنا اكتساب الأجر بالتذكير بالله وزيادة الوعى الديني.
        🌀
        🌀
        🌀

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *