زواج سوداناس

مجلة أمريكية تكشف خطورة المقاتلة الروسية “سو ـ 35”



شارك الموضوع :

نشرت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية مقطع فيديو، قالت إنه للطائرة الروسية سوخوي “سو ـ 35″، مشيرة إلى أنها أقوى المقاتلات الروسية وستظل على قمة الأسطول الروسي إلى أن تدخل تي ـ 50 “باك فا” الخدمة في القوات الجوية الروسية.

وتابعت المجلة: “إن سو ـ 35 تتميز بقدرتها على الدخول في مواجهة مباشرة مع طائرات الجيل الرابع الأمريكية، إضافة إلى أنها تمثل تهديدا لمقاتلات الجيل الخامس إف ـ 35 التي مازالت في مرحلة التجريب.

ويعتبر مدى الطائرة الروسية “سو ـ 35” التي يصل إلى 1600 كم من أهم الأسباب التي تجعلها أداة فعالة في تنفيذ مهام عسكرية على نطاق واسع حول مناطق تمركزها، إضافة إلى أن طلاء سطحها بمواد ممتصة لموجهات الرادار يمنحها بعض صفات طائرات الجيل الخامس الشبحية.

ويمكن للطائرة أن تحمل صواريخ “جو ـ جو” وصواريخ “جو ـ أرض” بصورة تجعلها طائرة متعددة المهام بصورة تجعلها طائرة من الجيل الرابع والنصف التي تعتبر الصين أهم زبائنها حيث أن مداها الكبير سيمكنها من مد زراعها العسكرية لمسافات أكبر في بحر الصين الجنوبي والمناطق المتنازع عليها مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ورغم ذلك فإن بيع الطائرة خارج روسيا لم يعلن عنه، لكن موسكو تسعى للحصول على زبائن مثل كوريا الجنوبية وإندونيسيا والهند والبرازيل لبيع تلك الطائرة لها.

دنيا الوطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *