سياسية

توقيع اتفاقيات لـ30 مشروعاً بالبحر الأحمر


أعلنت حكومة ولاية البحر الأحمر، الجمعة، عن توقيع مجموعة من الاتفاقيات لإقامة مشاريع استثمارية ضخمة بالولاية تفوق في جملتها الـ”30″مشروعاً، تشمل مجالات السياحة والمناطق الحرة والإنتاج الزراعي والحيواني وصيد وتربية الأسماك والتعدين والصناعة.

وكشف والي الولاية، علي أحمد حامد، ،عن التوقيع على “10” مشروعات للمياه بتكلفة تمويلية فاقت الـ”102″ مليار جنيه كدفعة أولى لحل مشكلة المياه بالولاية، وصولاً إلى الحل الجذري وهو ضمان وجود مياه شرب نقية من مصادر مستديمة.

وأكد استمرار حكومة ولايته، في إقامة مشروعات التنمية في قطاعات التعليم والصحة والطرق وزيادتها بمعدلات مقدرة قائمة على زيادة الموارد الذاتية للولاية، بجانب التفاهم مع المركز حول المشروعات التنموية الأخرى، مؤكداً أن قضية المياه بالولاية ستظل أولوية قصوى.

وأوضح أن مشروعات التنمية بالولاية ستكون على مستوى المدن والريف، كاشفاً عن توقيع اتفاقيات مع وزارة الصحة وصندوق الإمدادات الطبية لتوفير أكثر من “40” نوعاً من الأدوية بأسعار مخفضة، توزع على المراكز الصحية والمستشفيات وتتضمن توفير فرص التدريب والتأهيل للكوادر الطبية بالولاية.

وجدّد الوالي حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، تأكيداته بأن حكومة ولايته ستواصل في تجربة المهرجانات السياحية وتقييمها بإضافة أبعاد جديدة لها، وتوسيع المشاركة فيها داخلياً وخارجياً وتطوير البنيات التحتية للسياحة، وإقامة شراكات مع العديد من الدول العربية والأوروبية.

شبكة الشروق + وكالات