زواج سوداناس

الخزانة الأمريكية تسمح لمنظمة طبية بالعمل في السودان



شارك الموضوع :

كشفت الجمعية الطبية السودانية الأمريكية، وهي مسجلة كـ”منظمة”، عن حصولها على تصديق من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية، يسمح لها بمزاولة العمل في الأنشطة الإنسانية بالسودان، ويشمل التصديق نقل السلع والخدمات والأموال.

والجمعية هي منظمة غير ربحية، ولا تعمل في المجالات السياسية، كما أنها ترتبط بالجانب الخيري، حيث تقوم بتوريد الأجهزة الطبية المتطورة للمستشفيات والمنظمات الخيرية بالسودان، وتأسست في العام ٢٠٠٨م بولاية ويسكونسن الأمريكية.

وأورد تعميم صادر عن اللجنة التنفيذية، ومجلس أمناء الجمعية نُشر يوم الجمعة على موقعها الإلكتروني، نقله “المركز السوداني للخدمات الصحفية”، أن التصديق يشمل نقل السلع والخدمات والأموال، وينتهي في 15 أغسطس 2017، مشيرة إلى أن هذا التصديق يعتبر “بمثابة مرحلة جديدة في عمل الجمعية”.

وساهم في تأسيس الجمعية خمسة أطباء سودانيين، درسوا وتخرجوا من كليات طب سودانية في منتصف تسعينيات القرن الواحد والعشرين، وهاجروا إلى الولايات المتحدة طلباً للتخصص.

وينحصر عمل الجمعية في السودان في ثلاثة محاور تتعلق بالتعليم، حيث يتم التركيز على تبادل العلم والمعرفة الطبية والخبرات والمهارات بين السودان والولايات المتحدة، فضلاً عن التطوير المهني، إذ تقوم الجمعية بمساعدة الطلاب الذين يرغبون في الدراسة والتخصص الطبي في الولايات المتحدة.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *