زواج سوداناس

الصحة تجهز 317 عيادة طوارئ لمجابهة الخريف



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الصحة السودانية يوم الأحد، أنها جهزت 317 عيادة طوارئ صحية لمجابهة آثار الخريف، تشمل مكافحة الأمراض الوبائية ولدغات العقارب والثعابين والإسهالات المائية والأمراض الجلدية وأمراض الجهاز التنفسي، مؤكدة التزامها بدعم المتأثرين حالياً في ثلاث ولايات.

وقالت وزيرة الدولة بالوزارة سمية إدريس في ورشة النفرة من أجل “خريف آمن” بمباني الوزارة في الخرطوم، إن الوزارة ملتزمة بدعم المتأثرين بالأمطار حالياً في ولايات الشمالية ونهر النيل وشمال كردفان.

وأكدت التزام وزارات الصحة في الولايات بتوفير الدعم الفني واللوجيستي من كوادر بشرية مدربة وأدوية ومعدات وطلمبات رش.

وشدد على جاهزية الوزارة لإرسال فرق للعمل بالولايات المتأثرة بالخريف حتى ننعم بخريف خال من الأوبئة.

مسؤوليات محددة

مدير إدارة تعزيز الصحة الاتحادية يكشف عن 14 خطة لمواجهة الخريف، تم استلامها من المنظمات التي تعهدت بتوفير الكادر البشري والترحيل والمشمعات والأدوية

ومن جانبه، قال مدير إدارة تعزيز الصحة الاتحادية مصعب برير، إن الهدف من النفرة هو وضع مسؤوليات محددة للشركاء وتحالف المنظمات العاملة.

وكشف عن 14 خطة لمواجهة الخريف، تم استلامها من المنظمات التي تعهدت بتوفير الكادر البشري والترحيل والمشمعات والأدوية، معلناً عن خطة وطنية يتم تحويلها إلى برتوكول عمل يتم إنزالها على الولايات.

وفي السياق، أعلن مسؤول قسم المعلومات والطوارئ محمد عوض الجيد عن تجهيز 317 عيادة طوارئ صحية لمجابهة آثار الخريف تشمل مكافحة الأمراض الوبائية ولدغات العقارب والثعابين والإسهالات المائية والأمراض الجلدية وأمراض الجهاز التنفسي، خاصة بولايات نهر النيل وجنوب كردفان والنيل الأزرق والأبيض.

وأشار إلى أن الوزارة وفرت 114 عيادة طوارئ العام الماضي، كما تم توفير أدوية ومستلزمات طبية والقوى العاملة بنسبة 100% حسب المعايير المرسومة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *