زواج سوداناس

النساء أسرع تأثراً عند انتهاء العلاقة العاطفية من الرجال



شارك الموضوع :

أوضحت دراسة أميركية للسلوك النفسي بأن النساء أسرع تأثراً من الرجال عند انتهاء العلاقة العاطفية التي تربطهن بالرجال لكن بالمقابل فإن تغلبهن وتجاوزهن لصدمة الفراق ونسيانها والمضي قدماً يتم في فترة زمنية أسرع من الرجال.

وجاء في الدراسة التي أجريت في مركز أبحاث قسم علم السلوك البشري “الانثروبولوجيا” بجامعة “بينغهامتون” بمدينة نيويورك الأميركية أن هذا الأمر ربما يعود إلى التكوين والخصائص والفروقات الهرمونية بين الإناث والذكور بشكل عام والمؤثر إجمالاً في نتائج وتبعات التصرفات السلوكية من نواحٍ كثيرة ومتشعبة.

وأوضح المشرفون على هذه الدراسة من الأطباء والمختصين بعلم النفس أن هذا المعدل من التأثر السريع بالتأكيد له توابع مزعجة من حيث التقلبات المزاجية المتكررة والتي قد تكون أسبابها عادية أو حتى تافهة أحياناً.

وبالمقابل فإن سرعة النسيان والتجاوز لمشاعر الفراق وخصوصاً الكئيبة منها مفيد جداً في عدم الإنحدار إلى مضاعفات سلبية قد تنتج عن التأثر العميق الفعلي المتواصل بتلك الأمور وتطورها سلبياً إلى مستوى قد يصعب التعامل معه والخروج منه بسهولة.

وفيما يخص مقارنة الرجال والذكور عموماً مع النساء بمسألة التأثر بالفراق فإن تفاعلهم في هذا الأمر يكون أبطأ وبنسبة أقل وغير متواترة أو متكررة بشكل دوري ومستمر ولكن في الواقع فإن الفترة الزمنية عندهم في تجاوز تلك الأزمة وبالذات السلبية وربطها بمجمل محيط حياتهم التفاعلي تستغرق وقتاً أطول وقد ينتج عنه تحول وتدهور سلبي مضاعف ينتهي بأمور مثل ردة فعل نفسية عكسية سلبية جداً أو المعاناة من الاكتئاب.

جريدة الرياض

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *