زواج سوداناس

مصرع 5 أشخاص بغرق عبَّارة في بربر



شارك الموضوع :

لقيت أربع نساء وطفل مصرهم، يوم الأحد، نتيجة غرق إحدى العبَّارات (لنش نهري) بسبب الهدَّام بمشرع جاد الله بالضفة الشرقية لمحلية بربر بولاية نهر النيل. ووقفت حكومة الولاية برئاسة حامد البلة على عملية انتشال الجثامين.

والمتوفون هم: نعمة علي عليان، نفيسة سليمان عثمان، التقية علي عليان، هويدا علي محمد عليان وهالة عليان، بينما نجت من الغرق آمنة محمد عليان، نفيسة علي عليان، الرسالة علي عليان.وجميعهم يسكنون قرية حلة يونس غرب محلية بربر.

وهرع والي نهر النيل محمد حامد البلة وأعضاء حكومته ومحلية بربر والدفاع المدني إلى موقع الحادث، ووقفوا على عملية انتشال بعض الجثامين، ولا يزال البحث جارياً عن البقية.

ظاهرة الهدَّام

سكان منطقة الحادث قالوا إنهم قدموا مناشدات عديدة للسطات المحلية والولائية بضرورة وجود مشرع ثابت وآمن وبنطون من أجل المحافظة على الأرواح والمتلكات لتجنب حوادث الغرق المتكررة

وظلت منطقة الحادث تعاني طيلة السنوات الماضية من ظاهرة (الهدَّام)، خاصة في فصل فيضان النيل مع تكرار حوادث الغرق طيلة السنوات الماضية.

بدورهم، قال سكان المنطقة إنهم قدموا مناشدات عديدة للسطات المحلية والولائية بضرورة وجود مشرع ثابت وآمن وبنطون من أجل المحافظة على الأرواح والمتلكات، ولا سيما في فصل الخريف. وتساءل آخرون عن مصير كبري بربر الرابط بين الضفتين الشرقية والغربية الذي أُجريت له الدراسات اللازمة، بل وتم اقتراح الموقع له منذ عدة أعوام.

وكانت غرفة الدفاع المدني بالولاية قد حذَّرت المواطنين القاطنين على ضفتي نهري النيل وعطبرة بتوخي الحذر، وعدم استغلال العبَّارات التقليدية في عبور الضفتين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *