زواج سوداناس

السفير الأمريكي ديفيد ساميراس للصحفيين: سنواصل الحوار مع السودان حول حريات الاديان والحريات الأخرى



شارك الموضوع :

قال السفير الامريكي المخول ديفيد ساميراس ان الجانبين السوداني والامريكي سوف يواصلان الحوار في المرحلة القادمة حول بعض القضايا المتعلقة بحرية الاديان وحماية حقوق الانسان.
واوضح في تصريحات للصحفيين امس بالبرلمان عقب الاجتماع الذي عقده مع لجنتي التشريع والعدل والشئون الاجتماعية، بان هناك اناس بالسودان في حاجة لحماية الحقوق ولحرياتهم.
وقال ان هنالك وسائل وطرق كثيرة لحماية الافراد.
ومن جانبه طالب مولانا احمد محمد آدم التجاني رئيس لجنة التشريع والعدل بالبرلمان الولايات المتحدة الامريكية للتدخل لايقاف الحرب في السودان.
وابان ان الشكاوي التي ترد حول (حقوق الانسان) مردها حالة الحرب التي تعيشها البلاد.
واوضح التجاني للصحفيين عقب الاجتماع ان اللجنتين نائبة احسن الآن لانه لا انكسرت القزازة ولا اندفق السمن. ودعا عضو باللجنة لنقل كل اختصاصات الحج للولايات مبيناً بانه يتم الآن خصخصة خدمات الحج بالفعل واوضح ممثل جهاز الامن بالادارة بانه اذا لم تملك سودانير الامكانية لنقل الحجاج فانه يجب الا تتم مجاملتها لان من شأن ذلك ان يتسبب بحدوث قصور.
ودعا للتحسب للطوارئ من الآثار التي يمكن ان تحدث من التفويج والسكن والطعام مبيناً ان اشاعة واحدة يطلقها احد الحجاج سوف تحسب على البعثة.
واشارت عضوة الى ان اللجنة وصلت من قبل الى طرح الثقة في الوزير نفسه بسبب الاخفاقات التي تصاحب الحج واشار عضو الى ان منع سودانير سيكون له تداعيات. واشارت عضوة الى ان التكدس داخل الخيم يخلق المشاكل.
وتساءلت نائب رئيس اللجنة عن ان كان هناك خطة بديلة في حال عدم التزام سودانير ودعت للخروج من مسألة الطعام الفاخر.
وقال ممثل الطيران المدني ان سودانير سوف تصدر خطاباً اليوم (امس) او غد (اليوم) بخصوص جداولها،واشار الى ان الشركات الاجنبية لا تملك الحق بالهبوط في الولايات.
واوضح بان لا مناص من استمرار سودانير .
ومن جانبه قال ممثل سوانير ان الشركة تسير (18) رحلة اسبوعية للسعودية وان عدد رحلاتها الى جدة تبلغ يومياً رحلتان.
وقاطعه الشايب ان كان يملك جداول ام لا ورد بالقول عدد من ستنقلهم يبلغ 3 الاف و175 حاجاً لجدة والف و700 حاج للمدينة المنورة وان حجاج جدة جداولهم جاهزة ولكن حجاج المدينة سوف تسلم جداولهم بعد 48 ساعة.
ومن جانبه قال د.حسن عبد الكريم المسؤول بوزارة الصحة ان الادارة صنفت الحجاج الى ثلاث فئات وحددت 5 اطباء لكل قطاع واشار الى ان التطعيم يتم لامراض السحائي والحمى الصفراء والانفلونزا الموسمية واشار لترتيب الادوية مع الامدادات.
واشار لوجود مرشد تغذية للتأكد من ان الطعام يراعى مرضى الكلى والسكري.

صحيفة أخبار اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبد الله الأصلي

        أمريكا مصرة على تضييع الزمن في الكلام في حين تستمر العقوبات العبثية إلى ما لا نهاية وهي مصر ة أيضا على عدم تعيين سفير بل قائم بالأعمال كنوع من الحقارة وصحافتنا الغشيمة تسميه سفير
        ينبغي أن يكون ردنا بتعيين سكرتير ثالث وقنصل لرعاية المصالح المرتبطة بمصالح الناس كالأختام والمراسلات وغيرها وقطع العلاقات السياسية من الناحية العملية لأنها جرجرة لا طائل منها. عايزين يعملوا لينا زي عملية السلام بتاعة الفلسطيين التي حلقة بلا نهاية.
        هذه دولة لا تبحث عن حلول بل تبحث عن أفضل الطرق لتنفيذ أجندتها المتمثلة في مواصلة تمزيق السودان فالواجب الحذر منها وتقليص قنوات الاتصال بها ما أمكن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *