زواج سوداناس

مياه الخرطوم تعترف: تهالك الشبكات تسبب في إهدار المياه



شارك الموضوع :

اقرت هيئة مياه ولاية الخرطوم تهالك الشبكات والتي ادت لإهدار المياه كاشفة عن تشييد محطات نيلية جديدة لتوفير المياه بالعاصمة معلنة عن انتهاء الخطة الإسعافية الأولى والدخول في تنفيذها والتي تهدف لزيادة الإنتاج المائي
وكشف المدير العام للهيئة م. خالد علي خالد عن الانتهاء رسمياً من الخطة الإسعافية الطارئة التي وضعتها الهيئة لمعالجة نقص وشح المياه في بعض مناطق الولاية خلال الفترة السابقة، وقال في اللقاء التنويري بالهيئة صباح أمس إن الهيئة نفذت خلال الشهرين الماضيين عددا من الآبار الجوفية وتركيب عدد من الطلمبات إضافة للتشغيل المُستمر لكافة المحطات النيلية وتوقع خالد أن يصل إنتاج المياه بنهاية الخطة إلى أكثر من مليون وسبعمائة ألف متر مكعب في اليوم، كاشفاً أن التكلفة الكلية للخطة تبلغ 630 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الزيادة المتوقعة تغطي نقص إمداد المياه بنسبة 50%.
مشيراً إلى أن الخطة الإسعافية بدأت في أغسطس الحالي وتكتمل بنهاية مارس من العام القادم، وأوضح أن الخطة تهدف لزيادة إمداد المياه وإنتاجيته وتأهيل المحطات القائمة ورفع كفاءتها وتشييد محطات مدمجة وإنشاء خطوط ناقلة وحفر آبار جديدة تسهم في تحسين إمداد المياه بمحليات الولاية.
منبهاً إلى أن الخطة المتوسطة المدى والتي بدأت ترتيباتها في أغسطس الحالي وتكتمل بنهاية أغسطس من العام 2018م
وقال إن الخطة تركز على زيادة إنتاج المياه وتقليل الهدر الناتج عن تهالك الشبكات وتشييد محطات نيلية جديدة وأخرى قيد التنفيذ ومحطات إعادة ضخ وخطوط ناقلة وتوقع أن يصل إنتاج المياه بنهاية الخطة إلى 2 مليون و256 ألف متر مكعب في اليوم.
ملتزماً بتأمين احتياجات المحطات من قطع الغيار واعداً بتحسين الخطوط الناقلة والشبكات والمعالجات الفردية لكل مواطني ولاية الخرطوم.

صحيفة التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Abukhalid

        أهم حاجه الفلتره و التنقيه من الشوائب والمعالجه وتكون مياه صحيه نظيفه لا رائحه لها و لا لون لها تكون صالحة للمواطن و بالله التوفيق.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *