زواج سوداناس

الداخلية: نتعامل بحزم مع رجال الشرطة المخالفين للقانون



شارك الموضوع :

قال مدير جنايات شرطة ولاية الخرطوم، اللواء إبراهيم عثمان، إن وزارة الداخلية تتعامل بكل حزم مع رجال الشرطة المخالفين للقانون، ونصح المواطنين باللجوء إلى رئاسة الشرطة والتقدم بشكواهم في مواجهة أي من منسوبي الشرطة.

وشدّد اللواء عثمان في حديث لبرنامج “دفتر أحوال” الذي بثته قناة “الشروق” ليل الإثنين، على أن إدارته في حال وصلتها شكوى في مواجهة أي من عناصر الشرطة، تتقصى حولها وتشكّل لها مجلس تحقيق.

وأضاف بالقول “متى ما ثبتت إدانة شرطي بأنه سلك سلوكاً غير مشرف في أداء واجباته، سيتم إيقافه عن العمل ويشكّل له مجلس تحقيق ونبتر هذه الظواهر، ودعا المواطنين إلى التبليغ عن تصرفات هولاء الرجال ونحن جاهزون لبتر هذه العناصر تماماً”.

ودعا المواطنين إلى تقديم شكواهم ضد رجال الشرطة عبر صناديق الشكاوى بأقسام الشرطة، أوالتوجه مباشرة إلى رئاسة الشرطة بالمحليات أورئاسة الشرطة بالولاية.

من جانبه، نصح نائب رئيس القضاء، عبدالمجيد إدريس، المواطنين بعدم السماح لأية جهة بتفتيش المنازل، إلا بعد إبراز أمر تفتيش مكتوب ومختوم بختم المحكمة، وتحديد مكان التفتيش وبحضور شاهديْن لحضور التفتيش، وأن يكون صادراً من قاض أو وكيل نيابة، باستثناء تعقّب الشرطة لجريمة بعينها فيجوز التفتيش بدون أمر تفتيش.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        OMAR ALKASHEF

        باستثناء تعقّب الشرطة لجريمة بعينها فيجوز التفتيش بدون أمر تفتيش.
        بعينها دي شنو؟؟؟؟
        اي شي عندنا عايم
        حتي القانون؟؟
        ثقفوا الناس عشان تعرف حقوقها وحدودها.
        ولا ماعايزنهم يعرفوا؟؟؟؟؟!!!!!!!

        الرد
      2. 2
        وطني السودان

        والله البنسمعو من المسوؤلين حاجة والبنشوفو في الشارع حاجة تاني ربنا يكون في عون الشعب

        الرد
      3. 3
        زهجان منكم

        والله دة حصل لي انا. مشيت رئاسة المرور عشان اجدد الرخصة وواقفين في الصف الشبكة طاشة و سخانة شديدة مشيت اشرب موية بس جا عسكري قال للناس الفي الصف جرو قدام قلت ليهو دة محلي انا مشيت اشرب موية بس قال لي ما تشرب موية اقيف في الصف دة ولا بطلعك منو

        الرد
        1. 3.1
          الضو اسماعيل

          يرفع رجليه فى الطربيزة ويتمايع فى التلفون ولما المواطن يلفت نظرة يسب الدين باعلى صوته وعندما قات له ساشكوك للمسئول على الصالة بهرول نحوى وانا اتكلم مع المسئول نزع جوازى من يدى من امام المقدم ويقول لى شوف ح أعمل ليك شنو وفعلا قد حدث …..اخرنى اسبوع وحتى جوازى ارسل لى مع احد المواطنين الذين لا اعرفهم اصلا وما اخفى أعظم وانا الحمد لله لقد عرفت كيف البلد تدار ……وقالو لى هذا الملازم أول عااااادى بيتعامل مع الناس الكدا بالطريقة دى وتتخيل دا بيعمل كدا ومسءول من التعريفة وكله تجاوزات والمقدم الذى لا يتقدم بعد استلمت جوازى قلت ليه انا اشتكيت واحد من جنودك تتخيل الرد شنو ياخى امشى انت ماعارف البلد ماشة كيف…….والناس تجى تقول ليك اشتكى …..اكثر تجسد للعنصرية والجهوية فى شرطة جمارك أشكيت بوادى حلفا

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *