زواج سوداناس

أمل البيلي تكشف عن تردد (297) شاباً وشابة على مركز الامل لعلاج الادمان



شارك الموضوع :

كشفت وزيرة الرعاية والتنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم امل البيلي عن تردد (297) شاباً وشابة على دار الامل لعلاج الإدمان منهم (245) من الذكور و (52) من الاناث، واعلنت عن تردد مليون و (616) و (434) شخصاً على الخدمة الطبية، ومليون و(972,517) شخصاً على خدمات التأمين الصحي، فيما بلغ عدد المستفيدين من الزكاة (217,665) اسرة و(85,330 ) شخصاً بتكلفة تبلغ (74) مليون و(438,857) جنيهاً، وطالب نواب بتشريعي الخرطوم بإجراء دراسة عن اسباب ادمان الشباب.
وقال العضو عبدالله الريح في جلسة أمس المخصصة لمناقشة تقرير اداء وزارة الرعاية بالولاية، ان الشباب يشتكون من عدم العمل، فيما ارجع البرلماني الفاتح احمد ظاهرة الزواج العرفي الى الاختلاط بالجامعات وقال انه ينتج الاطفال فاقدي السند.
وفي السياق شدد نواب بالمجلس على ضرورة اعادة النظر في اللجان القاعدية للزكاة، وشكك النواب في اوجه الدعم المقدم للفقراء، وقالوا ان الزكاة لاتكفي قيمة مصاريف الحضور والعودة المتكررة لمكاتب الزكاة.
وفي سياق آخر اتهم برلمانيون بتشريعي الخرطوم المحليات بإجبار بائعات الشاي على شراء كراسي تخص المحليات كشرط للسماح لهن بالعمل، فيما كشفت وزيرة الرعاية والتنمية الاجتماعية عن نساء تجاوز عمرهن (60) عاماً يعملن في بيع الشاي، بالاضافة لخريجات من الجامعات، ولفتت الى ان بعضهن رفضن تغيير مهنتهن.
وانتقد عضو المجلس فيصل شيحة ماوصفه بالتضييق على بائعات الشاي، وقال خلال الجلسة ان بعض الاسر تتناول وجبة واحدة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *