زواج سوداناس

د. احمد محمد عثمان ادريس : يا سعادة المستشار منو الاستشارك؟



شارك الموضوع :

صنعت في البلدان النامية وظائف القصد منها(مسك الخاطر)او الترضيات سواء اكانت حزبية او قبلية اودينية وغيرهامن الاتجاهات فكانت من ضمن تلك الوظائف وهي وظيفة(سعادة المستشار).
نعم ان وظيفة(المستشار)ماهي الا وظيفة لمن ليس لديه وظيفة وتكتب على لوحة كبيرة وجميلة على باب مكتبة( المستشارفلان ابن علان)ويلقب( بسعادة المستشار) مع العلم ان العديد من الوظائف الادارية في العالم الثالث يمكن دمجها في وظيفة واحدة، وذلك بسبب عدم الحوجه لتلك الاسماء والمسميات،ومن تلك الوظائف المترادفة في البلدان النامية هي وظيفة (مديرشئون الموظفين،ومدير الموارد البشرية) والتي يستطع شخص واحد القيام بها لو اعطى للاول دورات تدريبية في ذلك، لذا يمكن دمجها في وظيفة واحدة لكي يقوم بها شخص واحد.
وهناك طرفه جميله عن احدى اليمنين وقد عمل مستشار في احد الشركات وقد ساله الناس ما هي المسؤليات المناطه بك؟ فرد : (ليس هناك مسؤليات ولكن انا لا اعرف غير يقولوا الناس (جاء المستشار وذهب المستشار))وهذا برأي ايضا مهنة او وظيفة في ظل عالم ثالث مليء بالكوارث الوظيفية من اجل الترضيات.
عموماً ان وظيفة المستشار في البلدان النامية ماهي الا وظيفة لها هيلمانه واسم كبير ولكن ليس لها اي مهام يقوم بها سعادة المستشار، والله المستعان.
د. احمد محمد عثمان ادريس

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *