زواج سوداناس

صور.. زيارة غير معلنة لنائب الرئيس السوداني والتحامه بالجماهير تثير ضجة في وسائل الاعلام وتنال استحسان المواطنين



شارك الموضوع :

تفقد النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكرى حسن صالح سير الإجراءات الهجرية فى جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج مشيداً بالجهود المبذولة في تبسيط الإجراءات .

جاء ذلك خلال زيارته غير المعلنة يوم الإثنين لمقر جهاز المغتربين بالخرطوم على رأس وفد من الجهات ذات الصلة ممثلة في وزارات مجلس الوزراء ، المالية ، الداخلية ، الاتصالات ، التربية والتعليم ، وزير الدولة بوزارة مجلس الوزراء المشرف على الجهاز ، الأمين العام لمجلس الوزراء ، مدير عام ديوان الحسابات ومدير المركز القومي للمعلومات ، وطاف النائب الأول خلال زيارته على صالات الإجراءات والتقى العاملين فيها من ادارة الجوازات والمحاسبين والفنيين واستمع صالح إلى آراء ومقترحات وملاحظات السودانيين بالخارج حول الإجراءات ووجه بمعالجة القصور في الشبكات .

وأعرب السفير حاج ماجد محمد السوار الأمين العام لجهاز المغتربين عن سعادته بالزيارة غير المعلنة مؤكداً أنها فرصة لوقوف قيادات الدولة ممثلة في النائب الأول والوزراء المختصين على الخدمات المقدمة للمغتربين وجهود الجهاز والوحدات المكملة لمقابلة الأعداد المتزايدة منهم في موسم العودة الذى تزامن مع التقديم للجامعات وعطلة عيد الفطر المبارك وقرار انتهاء صلاحية جواز السفر القديم فى نوفمبر المقبل ورغبة غالبية المغتربين في استخراج الجواز الالكتروني في السودان .
هذا وتشير الإحصائيات اليومية للخدمات إلى تزايد الطلب على تأشيرات الخروج التي تزيد على ثلاثة آلاف تاشيرة ومتوسط استخراج أكثر من ألف جواز سفر في اليوم الواحد .
وأعلن سوار أن النائب الأول وصف ما يقوم به جهاز المغتربين بالمجهود الجبار وقال أننا نريد المزيد مبدياً سعادته بمستوى الخدمات فى صالات الإجراءات خاصة صالات الأسر من ناحية التجليس والتكييف وتنظيم الإجراءات.

بكري1

بكري2

بكري صالح3

بكري3

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


29 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        العم

        الناس مطالبها بسيطة وهي من أبجديات حقوق الانسان وهي أنو الواحد يستطيع أن يقوم بكل اجراءاته بسهولة ويسر وطريقة حضارية وانسانية وذلك يتلخص في الاتي …
        1- وضوح الاجراءات في المرافق الخدمية
        2- حفظ النظام ومنع التكدس والهرج
        3- سرعة الاجراءات بحيث لايتجاوز زمن النتظار نصف ساعة على سبيل المثال
        4- منع الواسطات والمحسوبية والرشاوى
        5- وجود صالات انتظار تليق بالانسان من وجود كراسي وتكييف الخ
        6- حسن المعاملة من الموظفين والمسؤوليين مع بذل النصح والارشاد
        7- تقليل الرسوم الباهظة والرفق بالمواطنين

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        أمين المغتربين ماعارف أن مدة الجهاز تم تمديدها حتى مايو 2016 وليس نوفمبر 2015 .. دا نوم شنو؟
        والله هذا الرجل أحترمه وأقدره لله .. وقدره أن يبني على أساسات الجهاز وسياساته المستعملة. أ. سوار الجهاز بحاله القديم يسير في الطريق الخطأ وبحمل زائد.. اين وزارة العمل وبها مكتب العمل الخارجي أين وزارة الداخلية – الجوازات والهجرة وهي المسئولة عن الجوازات وكل ما يتعلق بالهجرة الشرعية وغير الشرعية .. الجهاز اسمه الحقيقي : جهاز رعاية السودانيين (العاملين) بالخارج. ورعاية تتمثل في التخطيط لتقصير درب الرجعة للوطن وليس الإفتخار بالمزيد من المغتربين . ماعلاقة الجهاز بالهجرة إذا كانت شرعية أو غير شرعية ويفتخر امين الجهاز السابق بأن المركز الوحيد لابحاث الهجرة بافريقيا بجهاز المغتربين بالسودان .. هذا المركز الذي حول المغتربين لمهاجرين وأصبح صاحب لمنظمة الهجرة الدولية . لماذا يتحمل الجهاز عمل القنصليات والسفارات في الرعاية الخارجية . ويتقل عليه الحمل ويتكلو في أقرب (غربة) لماذا قدت غربة السودانيين ولم تتم المراجعة ولا التراجع عن السياسات القديمة لماذا حتى اليوم يفاخر الجهاز بإعفاء المغتربين عن الامتعة الشخصية . لماذا استخراج جواز هو انجاز .. لماذا استخراج رقم وطني بالسفارات بالخليج قصة طريفة ونحن نعيش زمن (الطرفيات والحاسوب) حتى اليوم أكبر سفارة بالخليج ليس لديها موقع بالانترنت ولابسط الاجراءات لازم تجيء السفارة وينشفو ريقك وتباع المويه في حارة السفيرين .. لماذا لم تجدد السفارة جنودها وكراساتها وكراسيها منذ اكثر من 30 عام – وكم مرة جدد (عدة بيت السفراء) – وفي صيف الخليج الحار لماذا يقف المواطن محتار وعطشان وكايس للنفس بصالة اكبر سفارة بالخليج – يا اخي الرياض عديل – هل تفاجأت السفارة بعدد المواطنين المقيمين بالرياض وماحولها واصبح لا حول لها ولا (حبل) لربط هذا المقطوع من شذى النيل بالوطن.. هذا المواطن يعطي وطنه بلا حدود وهذا الوطن يصنع عطره .. فلماذ تعضي السفارة أصابع البناء لنهضة الوطن أصابع الاستثمار الوطني .. والسفير مشغول بجذب الاستثمارات الاجنبية .. دا نقول عليه شنو؟ خبرات ومدخرات المغتربين بالخليج فقط تملك الوطن كل عام عبارة بحرية واسطول من الباصات السياحية تبني الفنادق في سواطن والقرى السياحية .. خبرات ومدخرات تجعل الوطن قبلة للسياحة العلمية والطبية . ووطن النيل لاروب فيه ويستورد الصلصة . ما العلاقة أو علل . أو أين العلة. لماذا الرجل الثاني في الدولة يشغل بإجراءات روتينية ولا تحتاج لضوء رتينة. فالموضوع ليس تأشيرة (خروج) ثم ماذا بعد الخروج

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        فنأمل البحث في الأسباب وليس لجنة ولجنة للبحث عن علاج وبعثات تبعث الفاتورة لوزارة المالية .
        المغتربين يدعمون اقتصاد وطنهم فلماذا مغتربينا تطالب السفارات وجهاز المغتربين دعمهم ؟
        والمغترب لايريد خدمة (متميزة) في صالة الخروج .. وهي ساعات معدودة وبعديها (خنق)
        المغترب يريد ويرجو ويأمل في (خطط) تشجعه على جذب خبراته ومدخراته لوطنه أولا بأول حتى يحين عودة الجسد للوطن ..
        أبسط الخدمات (المدفوعة) الثمن تقدم للمغترب على طبق من زهج.. في صالات الجهاز العزيز وفي صيوانات السفارات (للعزاء)
        ومؤتمرات لعودة الكفاءات واخر (الكفوف) التي نالتها هذه الكفاءات من الجامعات الخاصة والدفع بالدولار..
        وأطباء ومهندسين يعملون على العودة ويبعثون أبنائهم للدراسة بالوطن للحاق بهم ويعامل الود بالدولار وبكل الود تعلن الجامعة عن
        شروطها وتشرط كل انظمة وزارة المالية والتعاليم العالي .. وجهاز المغتربين يعاين فيها ويضارى خلف إستلام شهادة نادي المغتربين الرياضي الاجتماعي والسقا/في في السفارات ؟ السقا مافي.
        وكل الاجهزة المعنية تعمل أضان (الحاجة) طرشا.
        ويتحدث مدير ادارة الجاليات بالجهاز بأنه اطمأن على (وضوع) أبناء المغتربين بالوطن ..
        و لماذا يلصق إسم مغترب بالمواطن او إبنه حتى بعد تسجيله بالجامعات السودانية..
        والله تسمع حديث منسوبي جهاز المغتربين في ونستهم الخاصة عن الطلبة السودانيين يخيل لك أن هذا الجهاز مسئول عن ابناء السويديين
        الملتحقين بالجامعات السودانية .. وعينك ماتسمع علة عملية الدمج والتأهيل ورحلة لكنانة وسد مروي لساعتين وقبل أن تبرد كباية الشاي تنتهي رحلة الهدف منها (أعرف وطنك)!!
        وكل عام وعينك ما تسمع علة خدمات متميزة.. وما تشوف علة المغتربين واقفين صفوف في الموانيء والمطارات وقبلها جهاز المغتربين وصنوف من الصفوف من ست الشباك لـ ست الشاي.
        ويتساءل المغتربون في بعضهم : إنت جهاز المغتربين دا شنو؟ دا جهاز (ساي) ..
        صدقوني جهاز المغتربين بلا رؤية ولاهدف .. وأعمى القنصليات من عملها. اللهم لطفك.
        قال صديقي: إنت بتتعب في نفسك ساي.
        قلت : لا يأس غدا نعود والدرب أخدر..

        الرد
      4. 4
        عبدالله

        متى يدشن جهاز المغتربين المدن الالكترونية إذا كان ما قادر يدردش جواز الكتروني .. متى يدشن جهاز المغتربين المزارع والمصانع والجامعات ومراكز الابحاث .. متى يدشن جهاز المغتربين شيء يدعم اقتصاد الوطن. . من خبرات ومدخرات المغتربين ..هذا الجهاز يعيش في غيبونة والسفارات غائبة عن تقديم أي (خدمة) للمواطن بالخارج. وهناك هوة كبيرة بين الطرفين. ولن تنفع كل الطرفيات الالكترونية في جمع (الشمام) بعد ما سخن ودخلو (الرمض) .. فأبحثوا عن سبب المرض والفقر الذي لملم المغتربين؟ وبعد البحث والتحري وجد أنه طالما الجهاز (ململم) كل مايخص المواطن بالخارج واصبحت السفارات والقنصلية غير ملمة بأي شيء بل أصبح وجودها بالخارج زيادة (وليمة) إذا المرض والفقر معشعش في الجهاز وعايس في القنصليات.

        الرد
      5. 5
        ABU RENAD

        باختصار شديد الحكومه الالكترونيه هي الحل ، وذلك بتحويل كل المعاملات ودفع الرسوم عن طريق الانترنت (المافي ده) ونقل التجربة السعوديه للسودان ما المانع ؟؟؟

        الرد
        1. 5.1
          عبدالله

          السفارة في الرياض .. رياض الخير الوفير . ما قادرة توفر المويه . وهنا مربط الفلس. اللهم لطفك.

          الرد
          1. عمر محمد الأمين

            في آخر زيارة لي لسفارتنا في الرياض كاد أطفالي يهلكون عطشا رغم المبلغ الكبير جدا الذي دفعته نظير معاملات ووثائق لم اتسلمها حتى الآن وذلك قبل شهر ونصف بالتمام والكمال.

            الرد
        2. 5.2
          مستور حسين النيل

          نعم للزيارة التي قام بها نائب الرئيس ستعطي دفعة وتعيد للمواطن الثقة في ان هنالك دولة تحس بمعاناة مواطنبها وان الموظفين بالجهاز مشكورين على جهودهم ولكن ليس هنالك خطة نهائي الامر يتم زي ما يجي وان الكمبيوتر غائب تماما في الاجراءات على الاقل الكثير منها اسهل معاملة هي دفع الرسوم ببنك فيصل ف المعتربين لان عملية التحصيل محوسبة واصعب مرحلة هي عملية استلام الجواز بعد الصدور خاصة اصحاب الاسر . وزير المالية مشكورا يتأكد تماما ان جميع المعاملات يجب حوسبتها . بعض بوليس الجوازات افراد اعتقد انهم وضعوا في غير اماكنهم كذلك موظفات الادخال المرتشيات واللائي يعملن بالملفات الواردة من خلف ويرتشين في نهار رمضان. الملف الاصفر بيع ب 50 جنيها للمغترب المغفل . اخرج يا سوار من مكتبك المكيف بالاسبليت واقف على العمل ميدانيا . في الدلنج ما كان عندكم مكيفات . خلونا نحس ان لدينا دولة محترمة . بعض الموظفين في الجهاز يدخلون البيانات باصبع واحد بينما ينتظر الملايين للحصول على وظيفة بمؤهلات وخبرات عالية. نحي الفريق بكري ونحي وزير المالية ونشد على ايديهم الي الامام لمكافحة الفساد

          الرد
      6. 6
        عبدالله

        وما نود الوصول إليه هو (التوصية) بالحكم على جهاز رعاية السودانيين العاملين بالخارج (برد) ما سلبه من وزارة الخارجية – ادارة القنصليات ، وما سلبه من ادارة الجوازات وما سلبه من وزارة العمل وما سلبه من من لحم من المغتربين في رقبتهم وقعد يتسلى (بالعضم) وجلد المغتربين العائدين بدون (سديري) أسود بـ 4 جيوب .
        أسيادة النائب تحية واحترام وتقدير .. ثم ماذا بعد التأشير بالخروج ؟ أين السفارات والقنصليات المؤهلة لتكون (أهل) لهذا المواطن بالخارج . فنرجو إعادة النظر في السفارات بالخليج خاصة وأ، لايكلف بالعمل بالسفارات بالخليج – بإعتبار أكبر وجود سوداني بالخارج – إلا السفراء وكبار الموظفين من أبناء وزارة الخارجية الذين رضعوا الأعمال الدبلوماسية والقنصلية منذ (الصفر) .. يعني ما يكونوا من السفراء المعينيين أو العيانين وجايين أصلا (للعلاج). وأن يكون منصب رئيس القسم القنصلي بالرياض خاصة برئاسة (سفير) طالما أن النظام يسمح بوجود (سفيرين) في سفارة واحدة وبدل من أن يكونا الاتنين في المكاتب (الفوق) وواحد يفوق أحياناً..يجب أن تعود للقنصلية هيبتها وأهميتها وينزل واحد من سعادتهم (تحت) يجلس مع المواطن لنرتقي بالوطن . ولا رقي بغير رعاية (راقية) . وبالرقية أحياناً.

        الرد
      7. 7
        عبدالله

        أ‌. سوار مع الاحترام لشخصك الكريم أين تذهب هذه الاموال المأخوذة باعتبارها (خدمات) من قبل الجهاز وكل ماذكرتموه عن تقنيات جديدة وماكينات (الدفع) المتربعة بالمطار وصالات الجهاز والبنوك .. متى يجد المغترب (مكائن) صرف تناديه وتديهو بيمينها . هذا (الكائن) المخلوق لكي يدفع ابدا هذا المخنوق لماذا لايخنق خنقة فيها فائدة تطلع روحو ويرتاح ولا خنقة تطلع (زيتو) ليضيء مصابيح الوطن لكل المواطنين وليس مصابيح قاعات المؤتمرات واللقاءات والاحتفالات المصلحة بالمدائح .. هذه المكائن لماذا لاتهدي المغترب (الكمائن) .. ويغني المغترب : الليله الليله وحرق ب/نار (المكائن) ديلا!! أ. سوار هذه الاموال تشيد كل عام جامعة ومستشفى.. هذه الاموال تبني المزارع والمصانع والمدن السكنية. هذه الاموال (تهدي) كل (المستثمرين) الذين يلعبون ويهددون الوطن والمواطن وهذا هو عمل الجهاز الحقيقي وهذه هي الرعاية والحماية .. فالوطن والمواطن تحميه الانجازات في الجامعات والمستشفيات والمدن الصناعية والزراعية.. فكل قوانين الدنيا لن تحميه إذا (لوي عنق اقتصاد الوطن) .. ومثل هؤلاء المستثمرين في ابنائنا يامسكو (الواسوق) مع المواطنين وإلا فليرجعوا لنا الأرض التي شيدت عليها هذه (الصروح) .. وهذه الأرض لي وهذا الوطن الجميل لي وهذا النيل لي .. وأنا مابجي ب/ لوي الليد.. فلنضع ايادينا مع بعضنا .. لنرد لمثل هؤلاء بضاعتهم .. اللقت السوق كاشف. وبالمناسبة : نسأل عن جامعة المغتربين شمعة المغترب الوحيدة بالوطن؟ نرجو أن لاتحيد من غاياتها واهدافها.. هذه الجامعة من أجل غايات جماعة لتجمع الشمل بالوطن.

        الرد
      8. 8
        عبدالله

        شكرا النيلين على تقل (دمنا) لكن من اجل نيل تالت تلفت خبراته ومدخراته بالغربة وقعد يتلفت .. ودعا أمين المغتربين لـ ولـ . والمعروف أن جل أو كل المغتربين بدول الخليج . وحتى هذا اليوم (محاصرين) بحيشان السفارات والقنصليات للظفور برقم وطني. ومن شرقة الشمس – يا الشروق لو مرت من هنا – لنقلت مشاهد الفطور على أرصفة السفارة بالرياض وموية تحليل الصيام .. تحتاج لحل صامولة البرادات المعطلة. فلنرفع العقوبات المفروضة على المواطن من سفراء الوطن.. وسفرة دائمة ياسعادتكم ويقيم سعادة السفير حفل افطار حضره منسوبي السفارة ونسائبهم وموائد عامرة من حساب المغترب الفطر من الفتور في صفوف السفارة وهنا مربط (الفلس) ونجحت (المنظمات الاممية) في اختراق جهاز المغتربين و(حرق) خبرات ومدخرات المغتربين وأصبح الجهاز في ايد (أممية) يفرح كثيرا بدولارات معدودة تقدم (كإعانة) لمركز ابحاث الهجرة لتعينه على ضياع مليارات من الدولارات مجمدة بالخارج. الجهاز ماسك طريق خطأ والمغترب وصل للمكان الخطر والهاوية. وخبراء هواة لاقين هواهم ويضروا. المصيبة أنهم يحتفظون (بالبتاب) كتقاوي.. من يقدر يقاوي مين يقدر يقاوم . اللهم لطفك.

        الرد
      9. 9
        Omda

        زيارة غير معلنة كيف ومعاه مليون مسؤول وطبعا ظبطوا المكان ونظمو وبرضو يقول ليك زيارة غير معلنة.

        الرد
      10. 10
        هشام

        يا سعادتك الجفلن خليهن ،، اقرع الواقفات … ديل جفلو خلاص و الله يعدل القدامهن .. زور المستشفيات ، المدارس، المحليات ، الوزارات … شوف طريقة تقرع بيها الواقفات .. اللهم فرِّج عن اهلنا في السودان

        الرد
      11. 11
        abdarag

        الناس مفروض تطالب بي حاجة واحدة بس, السوداني يطلع من بلدو زيو وزي باقي البشر من المطار دغري بلا تاشيرة خروج بلا انتظار كفاية استعباد!

        الرد
        1. 11.1
          عباس احمد

          طيب وحا يتحصلوا منك الجبايات كيف لازم تمر عليهم فى الجهاز وياخدو منك المعلوم ثم يدوك تاشيرة الخروج يعنى بالعربى مرورك بالجهاز عشان يضمنوا ياخدو حقهم من الجبايات المفروضه عليك والتى للاسف لايقابلها اى حمد ولا شكر منهم كباية مويه زرقه ما بدوك ليها ولابارك الله فيك ولا كتر خيرك شفت المعاملة دى حلوه كيف .

          الرد
      12. 12
        عبدالله

        وفي الصورة يظهر السيد وزير الداخلية المسئول الاول عن ا لجوازات والهجرة والتأشيرة. أمين جهاز المغتربين مكانه الطبيعي في الصورة أن يكون برفقة السيد النائب الأول . لتفقد الخدمات التي تقدم للمغتربين . أما ان يكون هو صاحب كل الخدمات . فيجب وضع نقطة وبداية عهد جديد ياسوار

        الرد
      13. 13
        ياسحري

        غايتو الـ انا متاكد منو هو مافي ولا مغترب واحد را

        الرد
      14. 14
        ياسحري

        غايتو الشي الـ انا متاكد منو هو انو لا يوجد ولا مغترب سوداني واحد في اي دولة راضية عن اداء جهاز شئون السودانين العاملين بالخارج ،،، والدليل ممكن اي فني كمبيوتر يعمل نموذج استبيان للكلام ده واي شخص يرد من مكانه والنتيجة بتظهر في تلاتين يوم بس ،،،، يعني بعد الدفع الاجباري ده كلوووو ماقادرين توفرو برادات موية للمعذبين ديل لحين تكملة اجراءاتهم بس ؟؟؟ ثم ما سبب هذا الاكتظاظ في الصفوف في كل شباك امام الوجوه المكشرة جدا دي ؟؟؟ يعني من قلة اجهزة الكمبيوتر وقل الشباب الكايسين لي وظائف ؟؟؟ حسبي الله عليكم ،، حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ،،، واولكم ماجد سوار حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ،،

        الرد
      15. 15
        جنقور

        مشاريع فاشلة مثل الرقم الوطني والجواز الالكتروني الهدف منها تحصيل رسوم وايرادات للدولة وعندما فهم الضباط والموظفين القائمين على هذه المشاريع هدف الدولة قالوا نحن ذاتنا نطلع حقنا مادام الشغلة مأكلة وجبايات فكونوا شبكات رشوة ومحسوبية على مستوى الوحدات الادارية, وآخر المدة بتحاسبوا وكل واحد ياخذ حقه من الاموال الاخدوها من التسهيلات.

        الرد
      16. 16
        موسى عبدالله

        نستفيد شنو من زيارتك المفاجئة ماحتعمل اي حاجة .

        الرد
      17. 17
        عبدالله

        جهود الجهاز والوحدات المكملة!! دا كلام . أي مجهود والجهاز يتحدث عن الاستعدادات لموسم الاجازات. أي مجهود والجهاز مشغول بالحوار ومؤتمر المرأة المهاجرة .. وحوا ما ولدت غير الذين يحضرن هذه المؤتمرات القادمات من السويد وسويسرا (لسماية) بت خالتي . الجهاز خالي من رؤية ورسالة تؤدي لهدف استراتيجي . لاشيء اسمه تأشيرة خروج إلا اندنا .. وندندن بأنها إنجاز. كم جندي من الجوازات وكم جندي من الضرائب وكم جندي من الزكاة وكم وكم (كمية) ادارات بالجهاز كل هذه الجنود من أجل تأشيرة خروج؟
        مهما يبذل من مجهود .. فهو في غير محله فالسدود لاتشيد (بنشيد)

        الرد
      18. 18
        Noureldin

        يزورنا النبي الخضر

        الرد
      19. 19
        الجقر المنشاوي

        سفارة العطش ويبدو انها تتعاطف مع الاحياء العاصمية والتي لاتتوفر فيها المياه في بلد كله مياه
        على السفارة استئجار صالة خارج الحي الدبلوماسي للإجراءات القنصلية وتحاشي كل المظاهر الغير حضارية من ازدحام وتكدس للسيارات واللاخدمات,
        تم نقل الخدمات القنصلية لكل السفارات التي لها جاليات كبيرة الى خارج الحي الديلوماسي الا سفارة العطش

        الرد
      20. 20
        عزو

        مفترض يسجل أو يدون في مفكرة مايستمع ساي

        الرد
      21. 21
        Abu Ahmed

        للأسف سفارة السودان بالرياض لا توفر للمغترب أدنى درجات الرعاية والاهتمام … بالاضافة الي عدم الاحترام والتعامل غير الحضاري من العاملين بها ..
        تقدمت من قبل بخطة بحث ماجستير لدارسة قضايا ومشاكل المغتربين .. وكيفية تسهيل وتنظيم إجراءاتهم بالسفارة ووصممت إستمارة لمعرفة رضا المغترب عن الخدمات المقدمة له من السفارة .. كان الهدف الأساسي من البحث وضع حلول لمشكلة إكتظاظ السفارة بالمراجعين وكيفية وضع إرشادات مناسبة وتفعيل وسائل الاتصال المختلفة لتواكب التقنية
        خطة البحث ذهبت أدراج السفارة ما بين القنصل والمستشار الثقافي .. الليلة وبكرة بحجة أن السفير ما موجود الي أن أضطررت أن ألجأ الي بحث بديل نظرا للزمن المحدد للرسالة … قالوا جة يساعدوا في دفن أبوه دس المحافير

        الرد
      22. 22
        كتاحة

        (حال المراجعين بسفارة السودان بالرياض)

        ذكر لي احد المراجعين لسفارة السودان بالرياض بان الامر لا يحمد فيه لكثرة المراجعين وعدم اهتمام السفارة بهم ، وقد شاهدت فيديو لصور داخل السفارة السودانية بالرياض عبر الفيس بوك انقطاع تام لمياه الحمامات من اجل الوضوء غير موجوده مع العلم ان السفارة الوحيدة بالرياض التي تدر لها مليارات الدولارات يوميا عبر مدفوعات الغبش.

        ذكر لي نفس الشخص عندما اراد ان يستلم الرقم الوطني الذي ادوعه عن طريق الواسطة بالسفارة لم يجده في اليوم المحدد له من قبل السفارة وان الاوراق الخاصة بالرقم الوطني مبعثرة وكل واحد يبحث لوحده عن رقمه بالاضافة الى ان المعلومات الموجوده فيهو اغلبها غير صحيحة على ورقة الرقم الوطني( يعني مشي مشي) دون اي اهتمام في الامر المهم هو اخذ مبلغ الخاص بالجواز او الرقم الوطني،مع العلم ان المكيفات لا تعمل بالسفارة،وهناك تجمع كبيرللاسر والوقت اوقات إجازة.

        اما قضية الجواز فهي افظع وذكر لي ان احد اقربائه لم يجد جوازه الجديد فقال له مسؤل السفارة طلع جواز قديم ومشي بيهو الحال فقام بالتقديم للجواز القديم فحضره (بكريته) الى السفارة فوجده،هذه جزء من صور او حال المراجعين السودانين بالسفارة السودانية بالرياض ، اللهم بلغت فاشهد …
        (

        الرد
      23. 23
        داير حج

        ذقت الويل والعذاب في رمضان حتي استخرج لي ولاسرتي جوازات الكترونيه فيا لها من ذله ومهزله وعدم مبالاه في العلاقات البينيه وبانت بامدرمان اذدحام ولا يوجد مقاعد ولا صالات انتطار والمكيفات عطلانه ولايوجد حمامات ابني الصغير اصابه العطش لا يوجد جتي مويه بالقروش

        الرد
      24. 24
        أبو أحمد

        يا جماعه دا أسمه “جهاز تعطيل شؤون السودانيين العاملين بالخراج” ، بالله عليكم ما هي الخدمات التي يقدمها الجهاز للعاملين بالخارج سوى البروقراطيه والسمسرة التي يمارسها من بداخل الجهاز ؟

        الرد
      25. 25
        عابدون

        اهه هههه ههههه ههههه هههاي ( تزكر ضحك السر قدور ).

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *