زواج سوداناس

السودان يحتج على مشاركة متمرديه ضمن قوات حفتر بليبيا



شارك الموضوع :

كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد عن استدعاء الملحق العسكري الليبي على خلفية إيواء حكومة طبرق لمتمردي حركة مني أركو مناوي، وتقديم الدعم والمساندة لها، بغرض المشاركة في القتال بجانب قوات اللواء حفتر.
وعدَّ سعد في تصريحات نقلتها (وكالة الأنباء السودانية الرسمية)، يوم الثلاثاء، مشاركة متمردي حركة مناوي ضمن قوات اللواء حفتر، تهديداً للأمن القومي السوداني بمناطق دارفور بشكل خاص، وللأمن القومي والإقليمي على الحدود السودانية الليبية بشكل عام.

وأضاف “تلك المشاركة تحفز الحركات المتمردة على زعزعة أمن المواطنين من خلال عمليات التجنيد القسري وأعمال السلب والنهب التي تقوم بها”.

وقال المتحدث الرسمي للجيش إن حركة مناوي هي حركة مسلحة متمردة تقوم بأعمال عدائية داخل السودان، الشيء الذي حدا بالقوات المسلحة إبلاغ الملحق العسكري احتجاجها ورفضها التام لهذا السلوك من حكومة طبرق.

وأعلن أن ما قامت به حكومة طبرق يعد تدخلاً في الشأن الداخلي للسودان من خلال إيواء الحركات المتمردة وتقديم الدعم لها، مضيفاً “أبلغت القوات المسلحة الملحق العسكري الليبي مطالبتها بتجريد تلك الحركات المتمردة من السلاح والعتاد والمعدات”.

وكانت حكومة طبرق قد أصدرت قراراً بسحب تلك القوات المشتركة السودانية الليبية مما شكل أثراً سالباً ومباشراً لنشاط تلك الحركات، وبالتالي استقرار المواطنين على حدود الدولتين، على حسب قول الجيش السوداني.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        حمزة ادم

        اضربوهم بيد من حديد داخل الاراضي الليبية فلن نضرب من ليبيا مجددا”, اذا كانت الدولة الليبية غير قادرة على تأمين حدودها و تستعين بالمرتزقة في حربها ضد مناؤيها فنحن اولي بشن ضربات استباقية منذ الان .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *