منوعات

سيدة سودانية تشتري جوز كلاب بمبلغ 24 الف جنيه وتثير الإستغراب.. طالب يطالب بتخفيض سعر ببغاء ناطق


عالم من الدهشة الترف ممزوج بالمغامرة والإستغراب، أسواق تعمل على صفحات التواصل بعيداً عن مضايقة السلطات وتصاديق المحليات وكثرة الضرائب والجبايات التي أرهقت أصحاب الأعمال التقليدية.

إنتشرت في فيسبوك الصفحات الموجهة لأسواق السودان، العديد من مجموعات التواصل المتخصصة في البيع والشراء لمختلف السلع والخدمات ،محرر النيلين غاص في إحدى الصفحات على مدى أسبوع يتابع حركة البيع فكانت أغرب وأكثر تجارة لفتت نظره هي تجارة الحيوانات الأليفة والمتوحشة والطيور .

من المعروضات مجموعة من الأسود والنمور والكلاب اللولي والهاكسي وكذلك تمساح طوله مترين ونصف ووزنه 275 كيلو جرام ،أيضاً يوجد سيرفال كات معروض للبيع بألوان زاهية بالإضافة لصقور الشاهين والوكري ومجموعة من الببغاوات.

سعر الشبل من الأسد يكلف 50 ألف جنيه أحد المتابعين للصفحة علق “يعني الواحد يمشي يصطاد أسد لكي يتزوج” وفي فترة وجيزة تم بيع 5 أسود من أصل سبعة.

الكلاب تجد حظها في هذه الأسواق حيث قامت سيدة سودانية بشراء جوز كلاب فصيلة “الهاسكي” بمبلغ 24000 جنيه وأهدتهم لأطفالها وبحسب رصد محرر موقع “النيلين”طلبت أخري جرو واحد هاسكي (يكلفها 12000 جنيه) وطلب البائع تحديد لون العيون(تأتي عيون الهسكي بألوان مختلفة إما زرقاء ثلجية، أو زرقاء داكنة، أو كهرمانية، وأحياناً بنية )

ويحكي أحد أنشط تجار الحيوانات (ض،ع)أنه باع “ابو القنفد” لمشتري بمبلغ 2000 جنيه حيث إستنكر متابعين السعر بإعتبار أن الحيوان متوفر في العديد من القرى السودانية إلا أن التاجر أقسم أنه باع بذلك السعر حسب موافقة وطلب الزبون.

الببغاوات تجد طلبا واسعاً ودائماً تطلب بهذه المواصفات “ببغاء ناطق وولوف وبتاع هزار ومكاواة وبيلعب مع الأطفال” وسعره حوالي 7000 جنيه، حاول أحد الراغبين في شراء الببغاء تخفيض السعر بحجة أنه طالب إلا أن البائع رفض.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

صور من الحيوانات المعروضة للبيع

ابو القنفد
أبو القنفد

تمساح

اسد

أسود

اسود

سيرفال كات

سيرفال كات

نمور

نمر

صقر

وكري


‫7 تعليقات

  1. وأين أنتم من تحريم بيع الكلاب كما نهانا نبينا الكريم؟

  2. غاص دي احساس مشا خلف خطوط العدو
    مش قعد يتعطل في المكتب. وحنك مديرو بالمقابل دا

  3. بلد فيها الانسان مالاقى ياكل يباع فيها الحيوانات المفترسه محن شديده

  4. غريبة والله الناس تبحث عن كيس الملاح وناس تشتري في الحيوانات

  5. ممكن تدلونا على العنوان ناوي أشتري لي فيل ونملة عشان أشوف كيف كراع الفيل بتنمّل؟

  6. ما وريتونا جوز الكلاب ده ……. يا ربي ضكر وانتايه ..