زواج سوداناس

مأمون حميدة هناك أطباء مثل السماسرة والمستشفيات الخاصة وراء انهيار الحكومية



شارك الموضوع :

كشف وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة تهرب بعض الأطباء من المستشفيات الحكومية أثناء ساعات الدوام للعمل في المستشفيات الخاصة، وقال عندما تسأل عنه يقولون أنه ذهب إلى الحمام أو للصلاة، ووصفهم بالسماسرة وقال: (شغالين هنا وهناك)،و قال الوزير في الزيارة التي قامت بها لجنة الصحة بالمجلس التشريعي بالولاية للوزارة أمس أن المستشفيات الخاصة من أسباب انهيار المستشفيات الحكومية، مشيراً للائحة التي أصدرتها وزارته والتي تلزم بعدم إنشاء مستشفى خاصاً بالقرب من أي مستشفى حكومي، وأن تكون المسافة بينهما “500” متراً، مشيراً إلى أن اللائحة التنفيذية للمؤسسات العلاجية الخاصة للعام 2015م والتي تم إيداعها بالمجلس ولم تتم إجازتها. وطالب حميدة بإجازة ميزانية الوزارة كاملة من اجل تقديم خدمة صحة أفضل للمواطنين وقال (تدوني يشتغل ليكم ما تدوني الشغل ياهو الشايفنو دا، مافي زول عندو درج هنا وبدينا قروش). وقال إذا لم تتم إجازة الميزانية كاملة سيؤثر ذلك على الخدمات الصحية بالمستشفيات، وأضاف: (يا تساعدونا في اجازة الميزانية ولا ما تجو تحتجوا وتقولوا أبرة مافي وجونتي مافي انا ما بيجبا ليكم من أي محل).

 

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        أب زرد

        والزيتونة اللا شرقية ولا غربية دي تابعة للحيكووومة يا حميضة؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2
        البنجوس

        موقع النيلين ….. صحيفة السوداني :

        ” وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة .. تهرب بعض الأطباء من المستشفيات الحكومية أثناء ساعات الدوام للعمل في المستشفيات الخاصة، وذكر أنه عندما تسأل عنهم يقولون أنه ذهب إلى الحمام أو للصلاة، و أن المستشفيات الخاصة من أسباب انهيار المستشفيات الحكومية ”

        أسأل نفسك بينك وبينها عن الكلام ده يا بروف مامون .. ليه تتجاهل انهيار الخدمات الطبية بالمستشفيات الحكومية ….. وبالمقابل زيادة كروش وترطيب أصحاب المستشفيات الخاصة ؟؟؟؟؟

        الرد
      3. 3
        عارف وفاهم

        (( تهرب بعض الأطباء من المستشفيات الحكومية أثناء ساعات الدوام للعمل في المستشفيات الخاصة، وقال عندما تسأل عنه يقولون أنه ذهب إلى الحمام أو للصلاة، ووصفهم بالسماسرة))……….وفي هذه الحالة يجب أن يُحاسبوا على ذلك التسيُب وعمل إنذارات لهم والتعامل معهم بحزم غمن أخذ الأجر حاسبه الله بالعمل.والمفروض عدم السماح لهم بمغادرة المستشفيات الحكومية أثناء الدوام الحكومي.
        (( قال الوزير في الزيارة التي قامت بها لجنة الصحة بالمجلس التشريعي بالولاية للوزارة أمس أن المستشفيات الخاصة من أسباب انهيار المستشفيات الحكومية،))…… ولذلك يجب إيقاف تصاديق العيادات الخاصة ،إذا كانت هي السبب في تدهور عمل المستشفيات الحكومية.
        (( للائحة التي أصدرتها وزارته والتي تلزم بعدم إنشاء مستشفى خاصاً بالقرب من أي مستشفى حكومي، وأن تكون المسافة بينهما “500” متراً))……..وحتى إذا كانت المسافة عدة كيلومترات فهل من الصعب عليهم الخروج أثناء الدوام الحكومي والرجوع في آخر ساعات العمل؟ بمعنى آخر هل هم يأتون العمل بالترحيل أم بعرباتهم الخاصة؟ حتى تكون المسافة بين العيادة الخاصة والمستشفى الحكومي 500 متر فقط؟
        (( بإجازة ميزانية الوزارة كاملة من اجل تقديم خدمة صحة أفضل للمواطنين))..((وقال إذا لم تتم إجازة الميزانية كاملة سيؤثر ذلك على الخدمات الصحية بالمستشفيات،))…… وبعدين نرجو من ” أمين بيت مال المسلمين” إجازة الميزانية كاملة لوزارة الصحة وزيادة رواتب الأطباء ليكونوا حريصين على الدوام الكامل بالمستشفيات الحكومية لعلاج الإنسان السوداني.

        الرد
      4. 4
        ابو حميد

        انت عمك ده قايلنا دهل
        عورا احنا
        انت يا ( مافي داعي ) مش ليك كم سنة بتجفف و تكسر في المستشفيات الحكومية !!!!

        خلو بالكم المريض ده بعد ما كسر مستشفيات الحكومة داير يكسر المستشفيات الخاصة
        و يبقي الزيتونة بس شكله

        يا جماعة انتوا الكيزان ديل يهود !!!!

        الرد
      5. 5
        كلام القصير

        حلوة ملعوبة.

        الرد
      6. 6
        ممكون وصابر

        أخوكم
        يضرب حقن في الجعبة و الذراع و يركب درب و كمان قصطرة خارجية طبعا للرجال
        شنو ليكم ما إستاهل لقب عميد مرافق؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *