زواج سوداناس

القضاء: يطالب بعدم السماح لأي جهة بتفتيش المنازل إلا بأمر مكتوب


طلاب المعادلة: وزارة العدل ضيعت عنا فرص التوظيف

شارك الموضوع :

نصح نائب رئيس القضاء، عبدالمجيد إدريس، المواطنين بعدم السماح لأي جهة بتفتيش المنازل، إلا بعد إبراز أمر تفتيش مكتوب ومختوم بختم المحكمة، وتحديد مكان التفتيش وبحضور شاهديْن لحضور التفتيش، وأن يكون صادراً من قاض أو وكيل نيابة، باستثناء تعقّب الشرطة لجريمة بعينها فيجوز التفتيش بدون أمر تفتيش.

ونقل محرر (شبكة الشروق) عن مدير شرطة جنايات ولاية الخرطوم، اللواء إبراهيم عثمان قوله أمس، إن وزارة الداخلية تتعامل بكل حزم مع رجال الشرطة المخالفين للقانون، ونصح المواطنين باللجوء إلى رئاسة الشرطة والتقدم بشكواهم في مواجهة أي من منسوبي الشرطة.

وشدّد في حديث لبرنامج “دفتر أحوال” على أن إدارته في حال وصلتها شكوى في مواجهة أي من عناصر الشرطة، تتقصى حولها وتشكّل لها مجلس تحقيق وأضاف بالقول “متى ما ثبتت إدانة شرطي بأنه سلك سلوكاً غير مشرف في أداء واجباته، سيتم إيقافه عن العمل ويشكّل له مجلس تحقيق، ودعا المواطنين إلى التبليغ عن مثل هذه التصرفات، وقال: “نحن جاهزون لبتر هذه العناصر تماماً”. ودعا المواطنين إلى تقديم شكواهم ضد رجال الشرطة عبر صناديق الشكاوى بأقسام الشرطة، أوالتوجه مباشرة إلى رئاسة الشرطة بالمحليات أورئاسة الشرطة بالولاية.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        ده الكلام الصاح .. لو طبقتو فعلا سعادتك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *