سياسية

الدولب تدعو الى تعميم تجربة استثمارات الاسر المنتجة لانتاج الدواجن بولاية نهر النيل


دعت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب الى تعميم تجربة استثمارات الاسر المنتجة لانتاج الدواجن في الزهراء (1) و(2) بولاية نهر النيل بكل ولايات السودان.
وأشادت الوزيرة بما تحقق من انجاز بالولاية وقالت لدى تفقدها لمشروع الزهراء (1) و(2) بمحلية شندي بمرافقة وفد كبير ضم عدداً من مؤسسات ووحدات الوزارة أن المشروع عزز روح التكافل بشكل غير مسبوق .
وأعلنت عن شراكة أصيلة ووقعت وثيقة بين الوزارة ولجنة تطوير مدينة شندي لاستدامة هذا المشروع , كما دعت منظمات المجتمع المدني للاقتداء بتجربة الزهراء في التكافل وتحقيق الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وامتدحت الوزيرة مساهمة جهاز الاستثمار لضمان الاجتماعي في حركة الاقتصاد الكلي بدفع الانتاج والانتاجية مشيرة الي أن استثماراته بالولاية الشمالية لتوفير 30% من التقاوي المحسنة لزراعة القمح و40% لانتاج الاسمنت بولاية نهرالنيل بمصنع التكامل وانتاج المحاليل الوريدية بنسبة 40% من حاجة البلاد بمصنع عين بولاية الجزيرة ومشاريع توطين العلاج بالداخل .
وأكدت بان المرحلة المقبلة ستشهد التركيز على مشاريع اخراج المجتمعات من دائرة الفقر وانهم بصدد اخراج 30الف اسرة من دائرة الفقر الى دائرة الانتاج.

سونا