زواج سوداناس

أمينة المرأة بالوطني : انعقاد مؤتمر المرأة بمجلس الاحزاب الافريقية يجئ في مناخ إيجابي



شارك الموضوع :

أكدت الاستاذة زينب أحمد الطيب امينة المرأة بالمؤتمر الوطني أن انعقاد المؤتمر التأسيسي لجناح المرأة بمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية بالخرطوم يوم الاثنين القادم يجئ في مناخ ايجابي ، وموات لتبادل التجارب الناجحة والتحديات السياسية التي تجابه المرأة الأفريقية .
وقالت في المؤتمر الصحفي المشترك الذى انعقد اليوم بمقر مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية مع دكتورنافع علي نافع رئيس المجلس ،إ ن الدعوة وجهت لهذا المؤتمر لـ 68 حزبآ من القارة الإفريقية يمثلون 40دولة هم أصحاب العضوية الأصيلة ، بجانب ممثلين لأحزاب آسيوية و من أمريكا اللاتينية إضافة الى مؤسسات نسائية ،والقيادات النسوية اللائي اسهمن في تقدم ونهضة أفريقيا ، وبحضور سفراء الدول الأفريقية الأعضاء ، والأحزاب السياسية السودانية .
واعتبرت زينب أن المؤتمر فعالية مهمة في أفريقيا وفرصة لتقديم تجاربنا التي نعتز بها .
وأضافت ان المؤتمر التأسيسي الذي ينعقد تحت شعار (المرأة ركيزة السلام والتنمية) الذي يستمر لمدة يومين سيناقش النظام الأساسي لجناح المرأة وانتخاب هيئة المؤتمر العام والمكتب التنفيذي ويترك الامر للعضوية لإختيار الرئيس من خارج السودان على ان يكون السودان مقررآ .
وأوضحت ان المؤتمر سيناقش ثلاث اوراق عمل الأولى عن المشاركة السياسية للمرأة الأفريقية ،والثانية بعنوان دور المرأة في التنمية وبناء السلام ، والأخيرة حول تجربة المرأة السياسية كنموذج يقدم للمرأة الأفريقية .
وقالت ان هنالك برامج مصاحبة لهذه الفعالية ونشاط إعلامي كثيف .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *