عالمية

حركة طالبان تتوعد داعش بالثأر بعد فيديو الإعدام المرعب


تعهدت حركة “طالبان” الأفغانية بملاحقة عناصر “ولاية خراسان” التابعة لتنظيم داعش الذين ظهروا في فيديو إعدام عدد من رجالات القبائل المتحالفين مع الحركة بطريقة مرعبة؛ حيث تم إجبارهم على الجلوس فوق عبوات ناسفة، ما تسبب في تفتت أشلائهم.

وفي بيان نُشر على الموقع الرسمي لها، قالت حركة “طالبان”، إن الضحايا في الفيديو هم وجهاء وعامة أهالي منطقة “مامندو” بمديرية “شينواري” التابعة لولاية “ننجرهار”.

و أضاف البيان: “القبض على عامة المواطنين بتهمة تعاونهم مع الإمارة الإسلامية، ثم الحكم عليهم بالارتداد واستشهادهم، فإن ذلك عمل غير شرعي، ولا يمكن تبريره أو تسويغه بأي حجة، وإن إمارة أفغانستان الإسلامية تندد بهذه الجريمة البشعة بأشد العبارات، ومهما كان، فإن مثل هذه المعاملة مع الأسرى لا يجوِّزُه أي قانون”.

وكرّر البيان في ختامه على التأكيد بأن “طالبان” ستقوم بالثأر لمن أعدمهم تنظيم داعش ، حيث قال البيان: “هذه الأعمال وما شابهها من الجرائم الوحشية في المنطقة، التي تُرتكب تحت مسمى الإسلام من قبل بعض السفهاء والجهلة، قد أرشدت الإمارة الإسلامية مسؤوليها في المنطقة بخصوصها كي يتم القبض على مرتكبيها، ومعاقبتهم على جرائهم في ضوء الشريعة الإسلامية”.

البيان


‫3 تعليقات

  1. الآن حصحص الحق! لكل المتشككين في ان داعش ليست صنيعة امريكية، كل يوم تنجلي حقائق اضافية، بعد قتلها الهمجي في الدوافع والتنفيذ على حد سواء، وفي إعطائها للغرب الحجة بإعادة استعمار وتدمير الهالم الإسلامي، وفي محاربتها للمعارضة السورية والحكومة السورية في آن واحد(ولا يخلو ان يكون احد الطرفين على الحق)، وسوق النخاسة(رأيت بنفسي فيديو كيف يبيعون النساء ويضحكون بإستهتار بالبشر)، والآن سيشغلون طالبان(مع تحفظاتنا على منهجها) ولكنهم يقومون بذلك خدمة للمصالح الامريكية، بوعي او بغير وعي! طالما انهم خرجوا للجهاد والشهادة ومستعدين لتفجير انفسهم! لماذا لا يهاجمون إسرائيل؟؟؟، لماذا التخطيط الطويل؟ الم يسمعوا بمن رمى التمرات من يده ودخل مباشرة للمعركة بدون حسابات إلا نية الجهاد؟!!!

  2. طيب انت يا عمدة مالك ما مشيت اسرائيل؟؟
    داعش عملاء و كلاب امريكا لكن انت عملت شنو؟؟
    انت في الاخبار ما شفت اجتماعات المعارضة السورية مع الامريكان؟
    الم تسمع بالقواعد العسكرية الامريكية في السعودية و قطر و الامارات و الكويت و الاردن؟؟
    الا ترى حكام الخليج و هم يحجون في البيت الابيض؟؟
    الا ترى اجتماعاتهم مع الامريكان و الغربيين؟؟
    الم ترى المناورات المشتركة بين الجيش الامريكي و الجيوش العربية؟؟
    الم تقرأ بيان حركة احرار الشام(تابعة للمعارضة) و هم يؤيدون التدخل التركي و حلف الناتو في سوريا؟؟
    الم تسمع اردوغان و هو يقول ان العلمانية هي افضل طريقة للحكم؟؟
    الم تسمع اردوغان و هو يؤيد حقوق المثليين؟
    اجبني يا عمدة من هو العميل؟؟
    من هو العميل؟
    و لو فرضنا ان داعش عملاء فأخبرنا ماذا فعلت انت ؟؟
    حتى لو اختلفنا مع الدواعش في كثير من الامور و لكن يجب علينا نصحهم بدلاً من تخوينهم!!