منوعات

بالصور: طريقة فريدة للسفر إلى أي بلد في العالم كمتطوع وقضاء فترة تصل إلى 7 شهور مجاناً


من منا لا يحب السفر واستكشاف العالم ؟ اعتقد لا احد يكره السفر ، لان هذا الاخير له فوائد كثيرة على حياة الشخص ، فهو يزيد من ثقتك بنفسك ، ويعرفك بشعوب اخرى وثقافات مختلفة ،كما يجعلك تنفتح على الأخرين وتكوين صداقات جديدة ..الخ . لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تعشق السفر وتحب العمل التطوعي فأقترح عليك اليوم موقع رائع جدا سيغير حياتك الى الأفضل .
طريقة فريدة للسفر إلى أي بلد في العالم كمتطوع وقضاء فترة تصل إلى 7 شهور مجاناً

WWOOF هي منظمة تربط بين المتطوعين وأصحاب المزارع في جميع أنحاء العالم. المتطوعين يمكنهم السفر إلى أي بلد، ومساعدة المزارعين في عملهم. والمزارع، بدوره، يوفر السكن ووجبات الطعام الخ من الخدمات ، مجانا لك .

يمكنك هذا الموقع من التواصل مع أصحاب المزارع التي تحتاج إلى العمال لفترات معينة متفق عليها . لذلك هي فرصة جيدة جدا للمتطوعين من أجل رؤية العالم والسفر دون تكاليف إضافية ،و كذلك مفيد لأصحاب المزارع بحيث يمكنك الحصول على مساعدة مقابل تقديم خدمات مجانية كالسكن والأكل للمتطوعين .

الجميل ان هذه المنظمة تعمل في عشرات البلدان في مختلف القارات، بدءً من الكاميرون وانتهاءً بالولايات المتحدة.

رسوم الخدمة قد تختلف تبعا للبلد الذي تريد أن تذهب اليه. في بعض البلدان، تتحمل المنظمة كافة المصاريف، وفي بلدان اخرى يمكن أن تصل إلى 72 دولار كحد أقصى.

بالاضافة ان مهام العمل المطلوبة منك قد تكون مختلفة من مزارع إلى اخر ( طبعا يمكنك معرفة كافة التفاصيل من الموقع ) وفيما يلي الأنشطة المدرجة على موقع كمثال فقط :

– زراعة الحقول .
– السماد.
– الحصاد.
– إعداد الجبن والخبز
– الاهتمام بالحيوانات (كالتنظيف، حلب، الخ).
– تقطيع الخشب.
– بناء الاسوار.

مدة السفر تختلف كذ’لك فيمكنك الجلوس عند المزارع حسب مدة معينة أسبوعين ، بضعة أيام، ستة أو حتى سبعة أشهر.

هناك عدد من القواعد التي يمكنك الاطلاع عليها في الموقع الإلكتروني للمنظمة ،لكن أكثرها شيوعا على سبيل المثال ، يجب أن يكون عمر المتطوع 18 سنة على الأقل، وليس هناك حد أعلى للعمر على الإطلاق. كما لا يجب ان تنسى ان العمل سيكون 4إلى6 ساعات يوميا .

المحترف


‫2 تعليقات

  1. الناس برا كده طافشة من البلد … كتر خيرك فصرت الطريق ووفرت ليهم مخاطرة رحلة الموت وعبور المتوسط