زواج سوداناس

بالفيديو: الهلال “سوبر” السعودية بفوزه على النصر في لندن



شارك الموضوع :

توج فريق الهلال، بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، بلقب كأس السوبر السعودي لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على النصر بهدف نظيف الاربعاء، على ملعب “لوفتس رود” معقل نادي “كوينز بارك رينجرز” في العاصمة البريطانية لندن.

سجل البرازيلي كارلوس ادواردو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63 وسط اجواء لندنية وحضور جماهيري سعودي كبير ليقود فرقه “الزعيم” للقب السوبر والفوز على النصر في الديربي السعودي الكبير.

تاريخيا، التقى الفريقان في 203 مباراة، حقق الهلال الفوز في 92 مواجهة، وحسم النصر 60 مباراة لصالحه، وانتهت 51 منها بنتيجة التعادل.

سجل الزعيم الهلالي ونادي القرن الآسيوي، 204 هدف، بمعدل هدف واحد تقريبًا، بالمباراة الواحدة، بينما سجل لاعبو النصر العالمي 189 هدفاً.

وشهدت المباراة خطورة وسيطرة من جانب فريق الهلال على مجريات اللقاء وتمكن لاعبوه من تهديد مرمى فريق النصر، بينما لجأ فريق النصر إلى الاعتماد على الهجمة المرتدة ليخرج الشوط الأول بالتعادل السلبى.

لعب النصر بتشكيلة مكونة من شيعان وعكاش ومحمد حسين وهوساوي والغامدي والجبرين وشايع وأدريان والشهري والسهلاوي وفابيان، في المقابل لعب الهلال بتشكيلة مكونة من شراحيلي وديجاو وكواك وجحفلي والشهراني والفرج والبريك وادواردو ومحمد الشلهوب ويحيى الكعبي والميدا.

كانت بداية المباراة هادئة من الجانبين وأبعد ناصر الفرج مدافع النصر تسديدة ياسر الشهراني في الدقيقة (10)، ومرر محمد الشلهوب تمريرة سحرية لادواردو الذي سددها ليتصدى لها حسين شيعان حارس النصر ببراعة (14)، وسدد الكعبي كرة قوية مرت بجوار القائم (15).

وكانت اول فرصة حقيقة للنصر في الدقيقة (17) عبر الشهري الذي سدد كرة قوية امسكها حارس الهلال ، وتألق ادريان وحول دفاع فريقه الى هجوم في اكثر من مناسبة ومن احداها سدد كرة قوية مرت بجوار القائم (18)، في المقابل تألق الكعبي وحاول في كرة ابعدها الدفاع ، وتبعها كواك بهجمة مرتدة حيث انطلق بالكرة ليعرقله الكعبي ويحتسبها الحكم ضربة ثابتة نفذها فابيان بتسديدة قوية ارتطمت في القائم في الدقيقة (22).

ومرت بعدها رأسية ادواردو بجوار القائم واهدرالميدا فرصة اخرى للهلال في الدقيقة (24)، واهدر ادواردو هدف محقق بسبب الرعونة امام المرمى وتألق عكاش في ابعاد الكرة (33)، وسدد فابيان كرة قوية من ضربة ثابتة قبل ان يرسل الكعبي تمريرة عرضية مرت من امام المرمى النصراوي دون متابعة من احد ورد فابيان بتسديدة للنصر من كرة ثابتة امسكها الحارس الهلالي لينتهي بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، بدأ الهلال مهاجما بحثا عن هدف التقدم الذي كاد ان يتحقق عبر 9 من تمريرة سحرية للشلهوب لولا رعونته امام المرمى (46)، ورد النصر بتسديدة قوية من شايع ارتطمت في القائم الهلالي والحارس (48)، واهدر الميدا هدف محقق من تمريرة ادواردو سددها ارتطمت في القائم النصراوي (49).

ولعب محمد الشلهوب تسديدة قوية من كرة ثابتة ارتطمت في القائم النصراوي (54)، ورد ادريان بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (56) ، تبعها الميدا وادواردو وفرصة خطيرة ابعدها الدفاع النصراوي.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63 عبر كارلوس ادواردو الذي تابع عرضية الكعبي 12 مسددها في المرمى النصراوي.

وحاول النصر البحث عن هدف التعادل والعودة للمباراة خلال الدقائق المتبقية الا ان طريقة لعب النصر كانت دفاعية كما عانى مهاجموه من الرعونة امام المرمى واهدر السهلاوي فرصة من تسديدة قوية ابعدها حارس الهلال (66).

ورد الهلال بتسديدة قوية عبر ادواردو ابعدها الحارس النصراوي ، وسدد الميدا كرة قوية امسكها الحارس النصراوي (72)، وفشل النصر في ادراك التعادل لتمر الدقائق الاخيرة المتبقية دون اي تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الهلال على النصر بهدف نظيف وتتويجه بكأس السوبر السعودي بالعاصمة البريطانية لندن لاول مرة في تاريخه.

 

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو على قناة النيلين

 

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *