زواج سوداناس

في هذه الحالة فقط يمكن أن يتأهل الهلال لنصف نهائي الأبطال قبل الجولة الأخيرة.. وفي هذه الحالة يمكن للمريخ أن يتأهل لنصف النهائي قبل أن يواجه العلمة



شارك الموضوع :

صعب الهلال السوداني موقفه في التأهل للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بخسارته علي أرضه أمام فريق المغرب التطواني.

الخبراء أكدوا صعوبة تأهل الهلال للدور نصف النهائي لأنه يحتاج للفوز في مباراتيه القادمتين أمام مازيمبي الكنغولي متصدر المجموعة بالخرطوم وأمام سموحة المصري صاحب المركز الأخير بالإسكندرية في آخر لقاء في المجموعة الأولي.

ورغم هذا كله يجب أن لا يكسب فريق المغرب التطواني مواجهتيه أمام سموحة بالمغرب ومازيمبي بالكنغو, لأن فوز ممثل المغرب في المواجهتين وفوز الهلال في المواجهتين يعني تأهل الفريق المغربي علي الرغم من تساوي الفريقين في النقاط ولكن حساب المواجهات المباشرة يصب في مصلحة الفريق المغربي.

موقع النيلين أجري حسابات دقيقة وخرج بتوقع مفاجئ حيث يمكن من خلال هذا الاحتمال أن يتأهل الهلال من الجولة القادمة, وإذا ما فاز الهلال علي مازيمبي في الخرطوم وتعادل التطواني مع سموحة في المغرب فهاذا يعني تأهل الهلال مباشرة للدور نصف النهائي دون النظر لمواجهته القادمة أمام الفريق المصري.

تعالوا لننظر لنحسب هذا الاحتمال بشكل دقيق: إذا فاز الهلال علي الفريق الكنغولي  سيرفع رصيده من النقاط للرقم 8 ويبقي مازيمبي في نقاطه ال 8.

تعادل المغرب التطواني مع سموحة سيرفع رصيد المغرب التطواني لست نقاط ويرتفع سموحة بنقاطه لأربعة نقاط وهذا يعني خروج الفريق المصري من المنافسة تماماً, لأنه لن يصل لثمانية نقاط حتى لو فاز علي  الهلال بمصر.

بهذا الاحتمال يتأهل الهلال مباشرة للدور المقبل لأن المغرب التطواني يصبح لديه من النقاط 6 ومازيمبي يقف في 8 نقاط, إذا ما فاز مازيمبي علي المغرب التطواني في الجولة الأخيرة هذا يعني تأهل الفريق الكنغولي مع الهلال وإذا فاز المغرب التطواني سيرافق الهلال لدور الأربعة لأن سيرفع رصيده من النقاط للرقم 9.

تعادل الفريقين يعني تأهل مازيمبي لأنه سيرتفع للرقم 9 ويودع المغرب التطواني المنافسة بسبع نقاط فقط, وهو ما يؤكد تأهل الهلال دون النظر لمواجهته أمام سموحة وحتى لو خسرها لأنه سيكون بـ8 نقاط وتكفيه للتأهل.

الطرف الثاني المريخ والذي يلعب في المجموعة الثانية مع ثلاث فرق جزائرية, تبدو حظوظه كبيرة في الترشح لدور الأربعة قبل أن يلعب مباراته أمام العلمة صاحب المركز الأخير في المجموعة.

ففوز متصدر المجموعة إتحاد العاصمة علي ثالث المجموعة وفاق سطيف في مواجهة الفريقين يوم السبت يعني تأهل المريخ حتى قبل أن يخوض مباراته يوم الأحد أمام العلمة, ودون التأثر بنتيجة مباراته الأخيرة أمام إتحاد العاصمة بالخرطوم.

لأن خسارة وفاق سطيف تعني مغادرته البطولة رسمياً حتى وإن تغلب علي العلمة في الجولة الأخيرة, لأن وقتها سيكون رصيده سبعة نقاط وهو نفس رصيد المريخ حالياً ولكن المواجهات المباشرة تصب في مصلحة ممثل السودان.

تعادل إتحاد العاصمة مع وفاق سطيف وتعادل المريخ مع العلمة يعني تأهل المريخ أيضاً للدور المقبل دون النظر لنتيجة مباراته الأخيرة مع متصدر المجموعة الإتحاد.

فوز المريخ وفوز وفاق سطيف يعني أيضاً تأهل المريخ للدور المقبل مع إمكانية خطف صدارة المجموعة من الإتحاد إذا ما فاز عليه في مباراتهم الأخيرة.

كل الاحتمالات موجودة ونتمنى تأهل قطبي الكرة السودانية للدور نصف النهائي من هذه البطولة.

11868784_10153186264613335_1814019749_n

 

ياسين الشيخ _ الخرطوم

 

النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        شنداوي

        ياود الشيخ عليك ربك خليك في اخبار المشاط بتاعتك ماتشربنا خلي الكوره في حالها

        الرد
      2. 2
        اسامه

        نتمنى ان يتأهل الفرقين برغم مستواهم المتواضع
        ونتمنى أعاده تأهيل المدرب المحلى وإعطاءه للفرصه
        والاعتماد على الاعب الناشيء و صقله وإعطاءه الفرصة
        كما نتمني ابعاد اللصوص وتجار البشر والسماسرة
        وهم معرفين تحيه لى ابطال المريخ وربنا يوفق فريق الهلال

        الرد
      3. 3
        زايد الخير

        فالجين في الحساب ( القنيص ) ترعوا وتعرفوا تحلبوا ،،، وهذا حال الهلال يازول هو فريق اتغلب في ملعبه من اضعف فرق المجموعتين يتاهل تاني يمشي وبن ؟

        الرد
      4. 4
        ود الفاشر

        رغم هلاليتی ان الهلال وضع رجله خارج المنافسه لكن تاهله فی يد الاخرين اما المريخ وضع قدمه فی المربع الذهبي بغض النظر عن طريقة فوزه فی مباراة سطيف لان الاندية السودانية تسرق منها مجهودها فی اللفات الاخيرة كما فی المغربي فی نهائی الهلال والاهلی الله يستر من التحكيم والذهب سودانی

        الرد
      5. 5
        عمدة

        لا لا يا اسامة ليس الفريقين مستواهم ضعيف، طواااااالي كدا جمعت المريخ مع حمامكم الميت؟

        الرد
      6. 6
        مجدى عابدين

        المريخ حمام ميت قليله عليهو كمان

        الرد
      7. 7
        تمساح النيل

        أحلام زلووووووووووووووط
        بل الشيء المؤكد هو خروج الهلال من المبارة القادمة وعلينا ان نرضي بهذا الامر لأن حال الفريق لايسر وهذا هو الشيء المعتاد إلي إذا اصبح هؤلاء الحملان اسوداً في الميدان حينها فقط سوف يأتي الإنتصار بعد الخسارة من التطواني المتزيل إلي مقابلة مازمبي المتصدر نسأل الله رب العرش العظيم أن ينصر الهلال بنصره .

        الرد
      8. 8
        امدرماني

        الهلال اذا فاز في المباراتين حا يتأهل بغض النظر عن المباراة التانية الغالب فيها مازمبي ولا التطواني ..لانو حا يعمل 11نقطة وما ممكن الفريقين يحصلوهو الا الاتنين يطلعوا فايزين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *