زواج سوداناس

ليتنا نرتكب بعض حماقات أردوغان في حق الأمة والإسلام!



شارك الموضوع :

بعض بني علمان ممن أهدروا أعمارهم في الحرب على الإسلام كدين شامل يوحّد كل شأن من شؤون الحياة لله العزيز، ظلوا يريطون على الدوام بين التجارب والتطبيقات الفاشلة التي خاضها بعض المنتسبين للمشروع الإسلامي في بعض الدول التي لطّخت صورة الإسلام وبين الإسلام لكي يثبتوا عدم صلاحية الإسلام كنظام سياسي واقتصادي واجتماعي وأخلاقي وشريعة ناظمة للحياة والأحياء، وكانت آخر (تقليعاتهم) الهجوم على ما سموه بالإسلام السياسي، وينبري أردوغان الداعية الإسلامي الذي انتفض من بين ركام الجاهلية الأتاتوركية التي سلخت تركياً عن دينها وإرثها الحضاري ويتصدى للمهمة.. مهمة إثبات أنه لا صلاح لهذه الأمة إلا بما صلح به أولها، حين كان المسلمون بمرجعية الإسلام، حتى بتطبيقات منقوصة، سادة على العالم.. جاء الإسلامي أردوغان ليدخل تركيا نادي الكبار وليعيدها إلى إسلامها الذي سادت به العالم أيام الدولة العثمانية بمرجعيتها الإسلامية المنقوصة.. وأرجو أن أنشر فيما يلي مقتطفات مما كتبته الكاتبة الأردنية إحسان الفقيه بعنوان ساخر يقول (جرائم وحماقات أردوغان بحق الأمة والإسلام):
1 – الناتج القومي لتركيا المسلمة عام 2013 حوالي تريليون ومائة مليار دولار وهو يساوي مجموع الناتج المحلي لأقوى اقتصاديات ثلاث دول في الشرق الأوسط؛ إيران، السعودية والإمارات فضلاً عن الأردن وسوريا ولبنان.
2- أردوغان قفز ببلاده قفزة مذهلة من المركز الاقتصادي 111 إلى 16 بمعدل عشر درجات سنوياً، مما يعني دخوله إلى نادي مجموعة العشرين الأقوياء الكبار (G-20 ) في العالم..!
3- العام 2023 يوافق إنشاء الدولة التركية الحديثة، وهو التاريخ الذي حدده أردوغان لتصبح تركيا القوة الاقتصادية والسياسية الأولى في العالم..! فهل سينجح؟؟ الأيام ستكشف ذلك..
4- مطار إسطنبول الدولي، أكبر مطار في أوروبا ويستقبل في اليوم الواحد 1260 طائرة فضلاً عن مطار صبيحة – الذي يستقبل 630 طائرة!
5- الخطوط الجوية التركية تفوز كأفضل ناقل جوي في العالم – لثلاث سنوات على التوالي.
6- في عشر سنوات، زرعت تركيا مليارين و770 مليون شجرة حرجية ومثمرة!
7- تركيا صنعت وللمرة الأولى في عهد حكومة مدنية – أول دبابة مصفحة، وأول ناقلة جوية، وأول طائرة بدون طيار، وأول قمر صناعي عسكري حديث متعدد المهام!
يا عباقرة ليس تصنيع (أكبر قرص فلافل) وأكبر (صحن تبولة)
و(أكبر ساندويشة) وأكبر (صحن مكبوس).
8- أردوغان في عشر سنوات بنى 125 جامعة جديدة، و189 مدرسة و510 مستشفى و169 ألف فصل دراسي حديث ليكون عدد الطلاب بالفصل لا يتجاوز 21 طالباً..!؟
9- عندما اشتدت الأزمة الاقتصادية التي اجتاحت أوروبا وأمريكا – رفعت الجامعات الأمريكية والأوروبية الرسوم الجامعية، بينما أصدر أردوغان مرسوماً بجعل الدراسة في كل الجامعات والمدارس التركية مجانية وعلى نفقة الدولة!
10- في عشر سنوات؛ كان دخل الفرد في تركيا 3500 دولار سنوياً ارتفع عام 2013 إلى 11 ألف دولار..! وهو أعلى من نسبة دخل المواطن الفرنسي، ورفع قيمة العملة التركية إلى 30 ضعفاً..!
11- في تركيا تعمل الدولة جاهده لتفريغ 300 ألف عالم – للبحث العلمي للوصول إلى عام 2023..!؟
12- في أكبر إنجاز سياسي لتركيا – قام أردوغان بإحلال السلام بين شطري قبرص وأجری محادثات تسوية مع حزب العمال الكردستاني لوقف نزيف الدم، واعتذر للأرمن وهي ملفات عالقة منذ تسعة عقود.
13- في تركيا المسلمة، ارتفعت الرواتب والأجور بنسبة 300%، وارتفع أجر الموظف المبتدئ من 340 ليرة إلى957 ليرة تركية، وانخفضت نسبة الباحثين عن العمل من 38% إلى 2%.
14- في تركيا المسلمة، ميزانية التعليم والصحة فاقت ميزانية الدفاع، وأعطى المعلم راتباً يوازي راتب الطبيب ..!
15- في تركيا المسلمة، تمّ إنشاء 35 ألف قاعة مختبر لتكنولوجيا المعلومات، وقواعد بيانية حديثة يتدرب الشباب الأتراك فيها..
16- أردوغان سدّد عجز الميزانية البالغ 47 ملياراً، وكانت آخر دفعة للديون التركية 300 مليون دولار – تم تسديدها في يونيو الماضي للبنك الدولي السيئ السمعة، بل ووصل أن أقرضته تركيا 5 مليارات، إضافة إلى وضع أردوغان 100 مليار في الخزينة العامة، في حين أن هناك دولاً عريقة في أوروبا وأمريكا تتخبط تحت وطأة الديون والربا والإفلاس..!
17- تركيا كانت صادراتها قبل عشر سنوات 23 ملياراً – أصبحت 153 ملياراً لتصل إلى 190 دولة في العالم.. وتحتل السيارات المركز الأول، تليها الإلكترونيات، حيث أن كل ثلاثة أجهزة إلكترونية تباع في أوروبا هناك جهاز صناعة تركية..!
18- حكومة أردوغان، تبنّت عملية تدوير القمامة لاستخراج الطاقة وتوليد الكهرباء؛ ليستفيد منها ثلث سكان تركيا – وقد وصلت الكهرباء إلى 98% من منازل الأتراك في المدن والأرياف..!!؟
19- أردوغان صديق إسرائيل – حسب زعم العلمانيين العرب؛ وجه صفعة قوية لإسرائيل وجعلها تعتذر عن ضربها لسفينة مرمرة التي كانت متوجهة إلى غزة، واشترط في قبول الاعتذار رفع الحصار عن غزة..!
20- أردوغان(صديق إسرائيل)، وجه انتقاداً لاذعاً للحضور الذين صفقوا لكلمة بيريز- الذي برر فيه الحرب على غزة في المنتدى الاقتصادي دافوس 2009 وخرج غاضباً من المنتدى بعد أن قال للحضور:
(عار عليكم أن تصفقوا لهذا الخطاب – بعد أن قتلت إسرائيل آلاف الأطفال والنساء في غزة)..!؟
21- أردوغان واجه معارضيه بخراطيم المياه ولم يقصفهم بطائرات الميغ والسكود وبراميل الموت..!
22- أردوغان رفض أن تخلع ابنته الحجاب، فأرسلها لتدرس في أوروبا، وذلك قبل أن يُسمح بالحجاب في الجامعات التركية..!
23- أردوغان، الوحيد الذي زار بورما هو وزوجته والتقی بالمسلمين من أهالي إقليم ميانمار المنكوب..
24- أردوغان أعاد تدريس القرآن والحديث النبوي إلى المدارس الحكومية بعد تسعة عقود من الحكم العلماني..!!؟
25- أردوغان كرّس حرية ارتداء الحجاب في الجامعات الحكومية ودار القضاء..!
26- أردوغان القائد المسلم الذي أنار أكبر جسر معلق في العالم على شواطئ البحر الأسود بأضخم إنارة – تضمّ حروف كلمة: (بسم الله الرحمن الرحيم)، في حين أن إحدى الدول العربية صنعت أكبر شجرة (كريسماس) في العالم – بلغت تكلفتها 11 مليون دولار..!!؟
27- أردوغان يعيد اللغة العثمانية للمناهج الدراسية (الأحرف العربية)!
28- أردوغان أطلق مسيرة مكونة من عشرة آلاف طفل مسلم يبلغون السابعة من العمر – يجوبون شوارع إسطنبول معلنين بلوغهم سن السابعة متفاخرين بأنهم سيبدأون بأداء فرض الصلاة وحفظ القرآن.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        كايدهم

        لله دره اردوغان فقد احرج اصحاب القلوب الحية واحرج حكام العرب واخرس المتطاولين امثال الهندي الاماراتي مين كدا اسه قال مدير الامن ..
        اردوغان مثال للحكومة الوطنية التي تخدم بلدها دون ان تميز بين اقليم واقليم ..
        ولكن يا شيخ مصطفى حزنت جدا لهذا المقال حين تذكرت ان ابن اختك ورئيس بلادنا يقف في الخندق الذي يعادي اردوغان ويمد يده لمن يحارب في اردوغان ونظامه ولا احد ينسى ايادي اردوغان البيضاء الممدودة للسودان بالخير والمساعدة .ز فهل يا سعادة الطيب مصطفى هناك من مبرر ان يتجه البشير للانضمام لمعسكر هذا القاتل الدموي المسمى بالسيسي ؟؟ اننا لا نكاد نفهم هذا الموقف الغريب ,, وقد عودتنا حكومتنا دوما بالمواقف الغريبة التي تجر عليها الويلات .. فهاهي في حيرة من امر مع قطر .. ومع تركيا والان السعودية في الطريق .. هلا شرحت لنا هذا الموقف الغير موفق

        الرد
      2. 2
        محمد مصطفي

        انت لو عاوز تعرف السبب لانه كحزب لم يقيل احدا للصالح العام ويآتي بمحسوب له مديرا للتلفزيون القومي

        الرد
      3. 3
        بت مكوك النيل

        اردوغان لم ينتهج سياسة التمكين الخلت السودان يلحق امات طه
        اردوغان بنی دولة المؤسسات التی تحارب التجنيب والتحلل والفساد الاداری والمالی
        انتو بتعرفو اسلام انتو انتو والشوهتو الاسلام مش بنی علمان

        الرد
      4. 4
        دفع الله الشريف ابوقناية

        العلمانية لفظ درج اخوان الشيطان ( السودان ) استخدامه ليربطوا بينه والكفر تماما مثلما كانوا يربطون بين الشيوعية والألحاد .. نجح الأخوان فى تركيا وانجز اردوغان لأنه محكوم بدستور علمانى ليس فيه مجال للتمكين .. المواطنة هى الأساس لا مجال للدجل والمتاجرة بأسم الدين .. وكذلك فعل قبله مهاتير محمد القريب من جماعة الأخوان المسلمين وحقق انجازات كبيرة فى مليزيا لأن نظام الحكم فيها ملكى دستورى بسلطات محدودة ودستور علمانى يعتمد فى الأساس على القانون الأنجليزى ويقتصر تطبيق الشريعة فيه على المسلمين فقط وفى مسائل الأسرة والشعائر الدينية ولا يتعداها .. نجح اردوغان و نجح مهاتير لأنهم محكومين بدولة القانون و المؤسسات .. لا مجال فيها للصالح العام والتجنيب والتذكية والمحسوبية والفساد .. فى ماليزيا أقيل وسجن وزير قيادى بجريرة الشبهة فقط .. الأسلام ليس شعار للمتاجرة وتحقيق المنافع الشخصية.. الأسلام منهج ربانى اهتم بالسلوك والأخلاق و نادى بالعدل والمساواة بين الناس مهما اختلفت اعراقهم ودياناتهم .. لو كنا نطبق الأسلام بصورته الصحيحة تأسيا بنهج النبى محمد عليه افضل الصلات والسلام لتم سؤالك انت من اين لك كل هذا( شركة نشر وطباعة / عمارتان / فيلا كافورى / بيت الصافية/ مزرعة / ماخفى وسجل باسماء الأقارب والزوجات أعظم) وهل كنت ستمتلكه لولا خؤولتك للرئيس ؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *