زواج سوداناس

عمر نمر: إنعدام الأجهزة أوقف التحصيل الإلكتروني بالمحلية



شارك الموضوع :

أقر معتمد محلية الخرطوم اللواء عمر نمر، بضعف التحصيل في محليته بعد تطبيق التحصيل الإلكتروني، مؤكداً أن المحصلين لم يرفضوا العمل بالأورنيك الإلكتروني، وأشار إلى أن عدم كفاية الأجهزة تسبب في توقف المحصلين عن العمل، خاصة وحدات رسوم النفايات.

ونقل محرر التغطيات بـ(الصيحة) “صابر حامد” عن نمر قوله أمس، إن “نسبة تحصيل رسوم النفايات في محلية الخرطوم متدنية، وأن نسبة المنازل التي تدفع رسوم النفايات بانتظام لا تتجاوز ثلث منازل المحلية”.

وكشف نمر في المنبر الصحفي لمؤسسة “طيبة برس” الذي حمل عنوان “نظافة العاصمة بين الممكن والمستحيل” عن نيته توطين وحدة قانونية لمحاسبة مخالفي النظافة، وأشار إلى أن عدداً كبيراً من محصلي رسوم النفايات بالمحلية توقفوا عن العمل لعدم وجود أجهزة تحصيل إلكتروني، وأوضح أن وزارة المالية والاقتصاد اشترت عدداً من أجهزة التحصيل الإلكتروني بصدد توزيعها على المحليات.

وأكد نمر إجازة زيادة مرتبات العاملين بالنفايات، وقال إن نظافة العاصمة ممكنة حال اتفاق السلطات المختصة والجهاز التنفيذي والمواطنين لجعلها نظيفة، مقراً في الوقت ذاته بعدم تأهيل العاملين في مجال النظافة تأهيلاً كاملاً، منوهاً لضروة اختيار العاملين في هذا المجال بصورة دقيقة مع مراعاة الهمة والجدية والحرص على نظافة العاصمة.

وفي ذات السياق قال مدير الهيئة الإشرافية لنظافة ولاية الخرطوم دكتور مصعب برير إنه تم وضع قانون لنظافة الولاية، وأشار إلى جهات – لم يسمها – رفضت إجازة القانون، إلا أن نمر أكد أن إدارة الحكم المحلي هي من رفضت إجازة القانون لتعارضه مع قانون الحكم المحلي.

وقال برير إن نفايات الفرد الواحد في ولاية الخرطوم تُقدر بحوالي (6) كيلوجرام في اليوم الواحد، مشيراً إلى أن رسوم خدمة النفايات منذ العام 2007 وحتى اليوم لم تتجاوز (10) جنيهات، وشدد على أن المبلغ غير كافٍ للخدمة المقدمة.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        البجاوي

        الكلام واضح سيد نمر تحصيل ورقي مافي وبطل جرجره كلام الرئيس واضح قدم الخدمه مجان لحدي ما تجبك اجهزه وكفايه العضيتوه زمان …كفايه المواطن بيدفع خدمه مفروض تدفعها الدوله …كلام واضح مش كدا

        الرد
        1. 1.1
          طارق كردي

          كلام مظبوط يابوص

          الرد
      2. 2
        هريسه وهردبيسه

        رسوم النفايات البدفعها المواطن دي هل في خدمات مقابلها …. خدماتكم زباله

        الرد
      3. 3
        ِالسوداني

        هو في نظافة حتى يدفع المواطن رسوم نفايات ” عشان تمش لجيوب المنتفعين ” الخرطوم كلها عبارة عن كوم زبالة ولا توجد نظافة وتراكم للأوساخ والنفايات في كل زاوية وحي وبيت فكيف بالمواطن دفع رسوم النفايات دون فائدة.

        الرد
      4. 4
        ِالسوداني

        فال معدل الفرد من النفايات 6 كيلو ” هو المواطن لا قي أكل عشان يطلع منه 6 كيلو نفايات . وهذه خدمة من المفترض أن تقدم مجانا للمواطن وتقدم مجانا في كل دول العالم الغنية والفقيرة على حد سواء إلا عندنا في السودان “عشان الجماعة لاقين فيها العضة الكبيرة ولا حسيب ولا رقيب عشان كده تلقاهم متشددين شديد في تحصيلها لأنها حقتهم هم فقط كحوافز وعلاوات وبدلات وخلافه …

        الرد
      5. 5
        البنجوس

        موقع النيلين … صحيفة الصيحة :

        ” أقر معتمد محلية الخرطوم اللواء عمر نمر، بضعف التحصيل في محليته بعد تطبيق التحصيل الإلكتروني، مؤكداً أن عدم كفاية الأجهزة تسبب في توقف المحصلين عن العمل . ”

        يعني نقدر نقول يا سعادة المعتمد أنو المشكلة هي سوء تخطيط !!! في الأول وفروا الأجهزة .. وتأكدوا من جاهزيتها للعمل .. وبعد كده أبدأوا بالتجربة .. ثم بعد ذلك تطبيق البرنامج …. الموضوع ما عايز ليه درس عصر .. دايماً نحن مستعجلين عشان نوري الناس في إنجاز .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *