طب وصحة

إنجاز عربي جديد..أردني يسجل براءة اختراع لعلاج الأورام السرطانية


في إنجاز عربي جديد، تمكن باحث أردني من التوصل إلى إختراع جديد يعمل بالأشعة فوق الصوتية لمعالجة الخلايا السرطانية والاورام دون تدخل جراحي ودون تدمير الخلايا السليمة.

وفي التفاصيل، سجل الباحث الأردني في جامعة مينيسوتا الأميركية الدكتور عماد العبيني براءة اختراعه الجديد الذي تكمن فكرته بالعلاج بالأشعة فوق الصوتية في جانبين مختلفين عن العلاج بالاشعة المتعارف عليه يتمثل أولهما بالسرعة والدقة والتعامل مع الخلايا المستهدفة مهما تناهى صغر حجمها حتى وإن كانت متحركة وغير ثابتة ودون التأثير على الخلايا السليمة.

وأشار الباحث العبيني إلى أن هذه التقنية تعطي مزيدا من الامل لعلاج أنواع من السرطانات خصوصا سرطان الكبد وعلاج الشرايين والاوردة باعتبارها خيارا فعالا في التعامل مع مثل هذه الحالات وتقلل الوقت والجهد والكلفة والألم نظرا لسرعتها ودقتها ومعرفة الاستجابة الفورية للجسم لتقبل العلاج بها.

وسيتم تطبيقها على المرضى نهاية العام الحالي بعد انتهاء انتاج الجهاز من الشركة المختصة التي فازت بعطاء انتاجه .. مشيرا الى تسجيله رسميا في الجامعة باسم مختبر العبيني.

mbc


تعليق واحد

  1. ماشاءالله، وقبل يومين جراح اردني ينجح في ترميم الغضروف السفلي في اول مرة في الشرق الاوسط وافريقيا وتركيا وايران، هكذا قالها غي اللقاء، ونحن ننتج دواعش ووهابية وحرامية و..و..إلخ