زواج سوداناس

النائب الأول يوجه اتحاد الشباب بإيجاد السبل الكفيلة لمعالجة البطالة ومحاربة الفقر


بكري حسن صالح:دعوة الدولة للحوار صادقة وجادة لتوحيد الصف الوطني

شارك الموضوع :

وجه الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية الاتحاد الوطني للشباب السوداني بضرورة إيجاد السبل الكفيلة لمعالجة قضايا الشباب ومحاربة الفقر ، وبضرورة الاهتمام بالحوار المجتمعي وإنزال مفاهيمه لأرض الواقع .
وأكد لدى لقائه اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري د. شوقار بشار رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني رعايته وإشرافه على برامج ومناشط الاتحاد خاصة المبادرة الشبابية للحوار والتعايش السلمي ما بين قبيلتي الرزيقات والمعاليا بولاية شرق دارفور .
وكشف شوقار أن الاتحاد بصدد تنظيم فعالية بكنانة لجمع شباب القبيلتين من آجل تحقيق الحوار والتعايش السلمي ، مشيرا إلي ان النائب الأول لرئيس الجمهورية وجه بضرورة التوسع في مشاريع مؤسسة الشباب للتمويل الأصغر ، كما وجه الاتحاد بالاهتمام بقضية مكافحة التطرف وسط الشباب ومعالجتها باعتبارها قضية مجتمع.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ود الحاج

        قضايا الشباب ومحاربة الفقر ، وبضرورة الاهتمام بالحوار المجتمعي وإنزال مفاهيمه لأرض الواقع .
        شيخنا الباقي شنو عشان الدولة نعمله .كدا انت جمعت كل المشاكل المجتمعية ووضعتها امام اتحاد كل مهامه التطبيل للانقاذ

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        ومع التحية والتقدير لسيادة النائب الأول .. نرجو النظر في أمر جهاز رعاية المغتربين . هذا الجهاز من ضمن مهامه تشييد المدن والمزارع والمصانع والجامعات والمستشفيات من خبرات ومدخرات المغتربين وهذه من المشاريع الاستراتيجية التي تعالج البطالة وتحارب الفقر. من غير المعقول أن يكون عمل الجهاز (محاربة) العقول واستفزازها ومحو أمانيها في دعم اقتصاد الوطن بإقامة مشاريع فردية وجماعية. من غير المعقول أن يكون كل هم الجهاز (الصادر) و 12 الف تأشيرة و12 الف أسرة متعثرة بالخارج. و20 ادارة واخرها ادارة العودة الطوعية ولا (طورية) في الجهاز بل اصبح عبارة عن غرفة طواريء .. لابد من النظر في فصل مهام الجهاز – وإن كان حتى اليوم – لا مهمة له وغير مهم في حياة المغتربين. عن المهام القنصلية وكل سفارة وقنصلية تقوم بالواجب الملكفة به. وسنقرأ بعد أيام معدودة أن أمين المغتربين طلب من اتحاد الشباب ايجاد فرص بمشاريعهم للمغتربين العائدين بدون حق المواصلات. وقد سبق لامين المغتربين السابق أن طالب بدمج المغتربين مع مشاريع الخريجين ودمج ودمج .. وتسمع عن الدمج والتأهيل للمغتربين وأبنائهم تتبن رأسك وتقول أنا بسمع في امين المغتربين السويسريين فرع السودان . سيادة النائب خبرات ومدخرات المغتربين توطن كل الخيرات في وطن الخير لماذا تصبح خبر على جريدة

        الرد
      3. 3
        ابو احمد

        هروب من لمسؤلية اتحاد الشباب فى ايده شنو عشان عشان يحل مشكلة البطالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *