منوعات

المجلس القومي للتخصصات الطبية يعلن عن تخريج أكثر من 3 الآف إختصاصي


أعلن المجلس القومي للتخصصات الطبية عن تخريج أكثر من 3 آلاف اختصاصي فيما ينخرط حوالي 4 آلاف نائب أخصائي لنيل الدكتوراة السريرية كاشفا عن لقاءات مع وزارة المالية لتذليل العقبات التي تواجه المجلس .
وكشف وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس ابوقردة اليوم خلال زيارته المجلس عن لقاء قيادات المجلس بالنائب الاول لرئيس الجمهورية ووزارة المالية لمعالجة المشاكل التي تواجه للمجلس لافتا لوجود تطور في أداء المجلس وجودة تخصصاته التي وصلت إلى 35 تخصصا كاشفا عن اضافة تخصصات جديدة خاصة بالكوادر المساعدة ولأول مرة بالمجلس مما يسهم في تطوير الخدمات الطبية وقال إن المجلس يستهدف ان يصل عدد التخصصات الي 60 تخصصا بالتركيز علي التخصصات الدقيقة .
وكشف أبوقردة عن ترتيبات لإحداث ثورة حقيقية في المجلس خاصة في العمل الاداري والتدريب
والمعامل .
وأضاف قائلا إن الدول تصارع من أجل اإستقطاب الاطباء السودانيين الذين تخرجوا من المجلس.
من جانبه كشف الامين العام للمجلس د.الشيخ الصديق بدر عن انخراط 4 الآف طبيب لنيل الدكتوراه السريرية في المجالات التخصصية المختلفة لدعم الخدمات الطبية في جميع أنحاء السودان وتوزيعهم علي المستشفيات للمساهمة في سد الفجوة خاصة في الولايات لافتا لحدوث تطور كبير خلال الفترة الماضية في عمل المجلس خاصة انشاء مركز لتطوير العمل الطبي ومقر للامتحانات وقاعات جديدة بجانب ادخال مجالات حيوية خاصة التمريض .
وقال الصديق ان المجلس اقام علاقات دولية عالمية مع عدد من الدول العربية والآسيوية والاوربية وهناك ترتيبات لإنشاء مراكز تدريبية في الولايات لتدريب الاطباء وتقديم الخدمات الطبية .

سونا