اقتصاد وأعمال

إتحاد المخابز: فك احتكار سلعتي القمح والدقيق يؤدي الى انخفاض أسعار الدقيق والخبز


أكد الاستاذ عادل ميرغني الأمين العام لاتحاد المخابز أن سياسة فك احتكار سلعتي القمح والدقيق تودي الى انخفاض أسعار الدقيق والخبز.
وقال في تصريح( لسونا ) إن هذه السياسة لاتؤثر على أسعار العملات الحرة بل تزيد الإنتاج المحلي من القمح .
وأبان أن سياسات تحرير القمح والدقيق هو الاتجاه الصحيح خاصة انه تم إلغاء دعم سلعتي القمح و الدقيق بنسبة 50% من المخطط دون مشاكل .
وذكر ان السماح لمصانع الشعيرية والمكرونة والبسكويت التي تستهلك 150 الف طن سنويا باستيراد دقيق بسعر مناسب يبلغ 6جنيهات للدولار يجعل 35 مصنعا تعمل بعد أن ظلت متوقفة .
وأشار الى جهود الحكومة خلال الفترة الماضية لتوفير الجوانب الفنية الخاصة بتخزين وترحيل القمح والدقيق .
وأوضح أن سعر جوال الدقيق زنة 50 كيلو للمطاحن يبلغ 116 جنيها وللمخابز 125 جنيها .
واكد أهمية تنفيذ الخطة التي وضعتها الدولة للتوسع في زراعة القمح خاصة بولايتي الشمالية ونهر النيل لنصل مرحلة الاكتفاء الذاتي مبينا ان انتاج القمح من الموسم الماضي والبالغ 600 الف طن غطى 30 % من الاحتياج الفعلي .

سونا


‫2 تعليقات

  1. انت في ونحنا في ،، بل سيتضاعف سعره خصوصاً وان البلد تمتلئ بالتماسيح والنصابين مصاصي دماء خلق الله ، بكره تشوف الرغيفة تباع بجنية ، وبعد شهر تعطي بتاع الفرن جنية يديك الرغيفة يقول ليك شمها ورجعها ، اصبر شوية بس وشوف ،، وانت يا الامين العام لاتحاد المخابز اول المستفيدين من هذا الهراء ..

    1. بالمناسبة السعيدة دي , أمين اتحاد المخابز ما عندو اي علاقة بالمخابز و هو امنجي كان بيحرس زمان دكاكين الكوارتة في سوق امدرمان و الله فتحها عليهو و الامنجية ادوهو كم مليون كده عمل بيهم مخبز في سقط لقط و جرت معاهو ..