الأخبار

“أبو قردة”: دول تصارع لاستقطاب الأطباء السودانيين


أعلن مجلس التخصصات الطبية تخريج (3) آلاف اختصاصي فيما ينخرط (4) آلاف نائب اختصاصي لنيل الدكتوراة السريرية، كاشفاً عن مفاوضات مع وزارة المالية لتذليل العقبات التي تواجه المجلس ومعالجة المديونيات .
وكشف وزير الصحة الاتحادي “بحر إدريس أبو قردة” أمس(الأحد) خلال زيارته المجلس عن لقاء قيادات المجلس بالنائب الأول لرئيس الجمهورية ووزارة المالية لمعالجة المشاكل المالية للمجلس، لافتاً لوجود تطور في أداء المجلس وإضافة تخصصات جديدة خاصة الكوادر المساعدة ولأول مرة مما يسهم في تطوير الخدمات الطبية.
وقال إن المجلس يستهدف (60) تخصصاً بالتركيز على التخصصات الدقيقة. وكشف “أبو قردة” عن ترتيبات لإحداث ثورة حقيقية في المجلس خاصة في العمل الإداري والتدريب والمعامل. وأضاف أن الدول تصارع من أجل استقطاب الأطباء السودانيين.
من جانبه كشف الأمين العام للمجلس د.”الشيخ الصديق بدر” عن انخراط (4) آلاف طبيب لنيل الدكتوراة السريرية لدعم الخدمات الطبية في جميع التخصصات، وتوزيعهم على المستشفيات للمساهمة في سد الفجوة خاصة في الولايات، لافتاً لحدوث تطور كبير خلال الفترة الماضية في عمل المجلس خاصة إنشاء مقر للامتحانات وقاعات جديدة بجانب إدخال مجالات حيوية خاصة التمريض. وقال “الصديق” إن المجلس أقام علاقات دولية عالمية مع عدد من الدول العربية والآسيوية والأوربية وترتيبات لإنشاء مراكز تدريبية في الولايات لتدريب الأطباء وتقديم الخدمات الطبية.

المجهر السياسي


‫2 تعليقات

  1. ماهو لازم يهاجروا اذا البلد حاكمنها العساكر و الامنجية و قادة التمرد زيك يا عبيط …..