زواج سوداناس

الوطني يتعهّد بالحد من هجرة الأساتذة



شارك الموضوع :

تعهّد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، بالحد من هجرة أساتذة الجامعات، والعمل على زيادة الموارد المخصصة للتعليم. وقال إن قيادة الحزب وجّهت بالاهتمام بإيلاء التعليم أهمية قصوى، باعتباره أكبر القضايا المحورية والمركزية في الفترة المقبلة.

وتلقى قطاع الفكر والثقافة وشؤون المجتمع بالمؤتمر الوطني، الإثنين، تقريراً من وزيرة التعليم العالي، سمية أبو كشوة، القيادية بالحزب، حول سير العملية التعليمية وما يواجهها من تحديات.

وقالت رئيسة القطاع، انتصار أبو ناجمة، إن التعليم بالبلاد سيشهد انطلاقة كبرى خلال المرحلة المقبلة، بالتركيز على معالجة قضاياه الجوهرية المتمثلة في هجرة الأساتذة وقلة الموارد المخصصة له.

وأكدت أن التوجيهات الصادرة من قيادة الحزب تقضي بأن يكون اهتمام القطاع بأمر التعليم، اهتماماً كبيراً باعتباره من أكبر القضايا المحورية والمركزية للفترة المقبلة، التي يتم التركيز عليها وتوجيه الموارد لها.

وقالت أبو ناجمة إن الاهتمام بالتعليم يمثل محور النهضة التي يقودها الحزب والدولة وعمودها الفقري، مضيفة أن الرؤى والأفكار في التعليم متوفرة، ولكن هناك قضايا جوهرية يجب التركيز عليها ومعالجتها مثل الهجرة وقلة الموارد المخصصة له.

وأشارت إلى أن القطاع، أشاد بإنجازات التعليم العالي على مستوى حوسبة الخدمات عبر مشروع الحكومة الإلكترونية، المتمثل في إكمال عمليات التقديم للقبول وإعلان النتائج للجامعات والمعاهد العليا عبر البوابة الإلكترونية دون إخفاقات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        أستاذ جامعي

        ستظل الهجرة هي الخيار حتى نرى افعالكم على أرض الواقع . إياكم أن تظنوا أن أساتذة التعليم العالي مغفلين . مالم يصل مرتب مساعد التدريس 5000 جنيه سوداني ارجو ان تساعدونا بالصمت . ما ناقصين فلس وجعجعه . الآن البروفيسور ياخد 3500 أي ما يعادل متوسط مرتب عامل في مؤسسات حكومية سودانية . طبعاً باعتبار البدلات والحوافز السنوية .

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        هي حلقات في سلسلة واحدة ..وهناك كم (حلقة) مفقودة. وهنا كم (حفلة) في جهاز رعاية المغتربين وهنا كم مؤتمر وهنا كم وكم وأصبح ابن النيل يخاف من كيلو الطماطم ويفك الدرب للحمة. اجهزة كثيرة فكت دربها لو كان هناك سفارات وقنصليات بالمعنى وجهاز مغتربين (معني) فالهجرة نعمة للمواطن والوطن باعتبار كسب الخبرات وزيادة المدخرات بالبلاد بعملية الأحلال والابدال فكثير منهم ينوي الاغتراب لعامين ولايجد من يعول الفكرة ويدوعل (حمل) للصادر. أين قطاع المغتربين بالمؤتمر الوطني لماذا (القطيعة) المعنيى الصحيح (غربة) ولسنوات معدودة .. وقدت الغربة برعاية السفارات والقنصليات و(راعيها) جهاز رعاية المغتربين وأصبحت (هجرة) والجهاز سعيد بهذا وولد مركز فخم بإسم مركز ابحاث ودراسات الهجرة وتنمية السكان والبلد سعيدة بهذا الإسم .. وأصبح المغترب لا إسم له بالخارج والبلد سعيده بهذا الاسم. مع الإشارة والإشادة بعدد أساتذة الجامعات والاطباء والمحاسبين والمهندسين وكل المهنيين الذين يتمنون العودة للوطن اليوم وعاجل ويبحثون عن امتار معدودة للسكن لكنهم غرقوا في ( شبر) برش. والكثير منهم فضلوا تأمين شقة بمصر بالنية السليمة والاقساط الميحة. وجهاز المغتربين في لفته بارعة وقع اتفاقية مع اكبر الشركات العقارية بالسودان لتمليك شقة بمقدم 50 الف دولار واقساط (عقارب) .. عوافي على ادارة الهجرة وعوافي على قطاع المغتربين بالمؤتمر والعقب بكا ونجيكم في البكاسي

        الرد
      3. 3
        رنقو

        متو سط راتب الاستاذ الجامعى بره 40 مليون وجوه 3 مليون دى كيف تعالج؟؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *