زواج سوداناس

بالصور والفيديو: بيلباو يحصد السوبر الإسباني ويحطم حلم السداسية التاريخية لبرشلونة



شارك الموضوع :

حصد فريق أتلتيك بيلباو لقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم لأول مرة منذ 31 عاماً كاملة بعد أن اقتنص التعادل أمام مضيفه برشلونة بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم مساء الاثنين على ملعب “كامب نو” في جولة الإياب.

وحقق بيلباو اللقب بفضل فوزه في لقاء الذهاب بأربعة أهداف نظيفة ليحطم أحلام برشلونة في تحقيق حلم السداسية التاريخية مع مدربه الحالي لويس إنريكي بعد أن نجح في إحرازها مع المدرب الأسبق بيب جوارديولا بينما فاز بيلباو باللقب الثاني في تاريخه بعد عام 1984.

تقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لبرشلونة في الدقيقة 43 بينما تعادل أرتيز أودريز في الدقيقة 74 بينما لعب برشلونة بعشرة لاعبين بعد طرد جيرارد بيكيه في الدقيقة 56 وتعرض أيضاً كيكي سولا لاعب بلباو للطرد في الدقيقة 86.

المباراة كانت في مجملها حافلة بالإثارة والمتعة خاصة أن برشلونة ألقى في بداية اللقاء بكافة أوراقه الهجومية المتاحة بمشاركة الثلاثي لويس سواريز وميسي وبيدرو في قيادة الخط الأمامي مع انييستا وراكيتيتش وبوسكتس وعودة بيكيه لقيادة الدفاع.

بدأت المباراة بدفاع محكم من جانب بيلباو مع هجمة سريعة قادها سواريز وسيطرة كتالونية خلال الربع ساعة الأولى بشكل واضح ولكن دفاعات الضيوف أبعدت أي خطورة لمرماهم.

الرقابة اللصيقة على ميسي وسواريز كانت واضحة من جانب لاعبي بيلباو ، وحاول بيكيه تمرير كرة عرضية داخل المنطقة ولكن دفاع بلباو أبعد الخطورة.. وظهر السريع أرتيز أودريز في انطلاقة قوية نجح في إيقافها ماسكيرانو.

وحصل بوفيدا لاعب بيلباو على إنذار ثم أهدر أودريز فرصة من خطأ بالتمرير لبيدرو ليتصدى حارس برشلونة برافو للكرة ببراعة ، ونجح ميسي في إنقاذ برشلونة من الخروج بتعادل سلبي في الشوط الأول وسجل هدف التقدم في الدقيقة 43 من تمريرة عرضية تحولت بالرأس إلى الداهية الأرجنتيني الذي سجل بدوره.

في الشوط الثاني ، لم يختلف الحال كثيراً وواصل بلباو أداءه الدفاعي المحكم مع تحركات هجومية بعض الشئ وأهدر أودريز فرصة آخرى لصالح بلباو ثم تعرض بيكيه مدافع برشلونة للطرد في الدقيقة 56 ليزيد معاناة فريقه.

وعادت دفاعات برشلونة للاهتزاز بعد طرد بيكيه ، وحاول إنريكي تغيير واقع اللقاء على فريقه بنزول ساندرو ومنير حدادي على حساب بيدرو وراكيتيتش.

وأهدر سواريز فرصة قريبة في الدقيقة 73 بعد تألق واضح لدفاع بيلباو ثم نجح أودريز في تسجيل هدف التعادل الذي أطلق رصاصة الرحمة على برشلونة مستغلاً خطأ دفاعي واضح.

وشارك البديل كيكي على حساب أودريز ولكن كيكي تعرض للبطاقة الحمراء بعد إلتحام مع ماسكيرانو ، وحاول برشلونة حفظ ماء الوجه بهدف ثانٍ رغم صعوبة فوزه باللقب وأهدر ميسي محاولة للتسجيل مع إغلاق دفاعات بلباو لينتهي اللقاء بالتعادل المخيب للبارسا والثمين لبلباو.

 

اضغط هنا لمشاهدة الأهداف على قناة النيلين

 

كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الصريح

        يكفى البارشا 4 بطولات من ذهب … ولاعزاء للذين خرجزا من المولد بدون حمص … ولالالالالالالاحمصايه واحده .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *