زواج سوداناس

وزير الإعلام: صورة السودان في الخارج (مشوهة)



شارك الموضوع :

أعلن وزير الإعلام أحمد بلال عثمان، عن مشروع قانون جديد للصحافة والمطبوعات في مراحله النهائية، يسمح للحكومة باتخاذ اجراءات عقابية ضد الإعلام الإسفيري الذي وصفه ” بالسلطة الخامسة”، ونوه إلى أن المشروع يتضمن انشاء مجلس للإعلام الإلكتروني يعني برصد ومتابعة ما ينشر في الإنترنت، ومحكمة مختصة بقضايا الصحف، بجانب تعديلات بسلطات مجلس الصحافة والمطبوعات.
وأقر الوزير بأن صورة السودان لا تزال مشوهة في الخارج وتحتاج إلى تعديل، وكشف عن اطلاق قناة فضائية موجهة لمخاطبة العالم الخارجي باللغة الإنجليزية قريباً.
وأكد الوزير في تصريحات لـ (الجريدة) أمس، اكتمال الترتيبات الخاصة بإنشاء محكمة الصحافة والتي ستباشر عملها عقب إجازة قانون الصحافة والمطبوعات الجديد الذي ستدفع به الوزارة خلال دورة البرلمان في أكتوبر المقبل، ووصف مشروع القانون بـ (الجيد جداً).
واتهم الوزير خلال اجتماعه بلجنة الإعلام والشباب والرياضة البرلمانية، بمقر الوزارة أمس، الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، ببث الشائعات المغرضة والخادشة للحياء، ووصف الإعلام الاسفيري بـ (السلاح الخطير)، وأعلن عن اجراءات عقابية بحق المدونين الإلكترونيين الذين يتعمدون تغييب الحقائق حال تم الوصول إليهم ومقاضاتهم عبر محكمة الصحافة المختصة، بجانب العمل على توفير المعلومة وتسهيل الحصول عليها وتداولها.
وكشف وزير الإعلام عن الفراغ من الترتيبات المتعلقة بإطلاق قمر صناعي سوداني ، بجانب التحول من البث التماثلي للرقمي. من جانبه أكد رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان عمر سليمان دعم البرلمان اللا محدود للوزارة في الجانب المالي والتشريعي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        نضفوهوا من جوة اولا! نضافة الداخل بتجمل الخارج!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *