منوعات

متى تعود المذيعة نسرين سوركتي لجمهورها


غريب وعجيب
ثلاثة وزراء لوزارة الثقافة – وزير اتحادي ووزير دولة ورابعهم وزير الثقافة والسياحة بولاية الخرطوم ورغم ذلك الخرطوم خالية من أي نشاط ثقافي إبداعي, بالله مش حاجة غريبة وعجيبة – بالمناسبة – مهرجان الثقافة السادس خرج ولم يعد ولم يتم العثور عليه حتى الآن . يرجى من يعثر عليه الاتصال بمدير المهرجان عاطف عثمان .
عفواًـــ هناك مشكلة ستواجه الباحثين- المهرجان بلا أوصاف – الله معاكم.
بعض الرحيق مع سعد الدين إبراهيم
نسهر مساء غدٍ الاثنين في العاشرة والنصف مساءً في فضائية الخرطوم مع سهرة ( بعض الرحيق ) ضيوف الحلقة الأستاذ الصحفي والشاعر سعد الدين إبراهيم ويعطر السهرة بأغنياته الجميلة الفنان صابر جميل, السهرة من إنتاج معاوية السقا, الإعداد أسماء إدريس, أما التقديم للمذيعة المتألقة مشاعر تاج السر, والإخراج للفاضل النور, ويدور موضوع الحلقة عن مسيرة سعد الدين إبراهيم في الصحافة والدراما الإذاعية والمسرح والشعر .
خاصية الحركة في منتدى مركز راشد دياب للفنون
يقيم مركز راشد دياب للفنون وبرعاية زين مساء اليوم الأحد منتداه الأسبوعي بعنوان ( خاصية الحركة), يديره دكتور الطيب السماني الشيخ الأمين العام لمنظمة “أبرار”, ويتحدث فيه الأستاذ عبد المنعم محمد أبو زيد وعقيد معاش بدر الدين أحمد حسن محمد، الأمين العام لمجلس ولاية الخرطوم للأشخاص ذوي الإعاقة، وتشارك الشاعرة سعادة عبد الرحمن ببعض قصائدها الشعرية والمطربان أنس عبد الله ومبارك الجابري بباقة من أغنياتهما.
متى تعود المذيعة نسرين سوركتي لجمهورها
مؤسف والله جداً أن تضيع نجمة وقامة فنية كبيرة في مستوى نسرين سوركتي في دهاليز البرامج السياسية – وآه لو تدري نسرين كم خصم هذا الطريق الذي سارت عليه من رصيدها الفني الإبداعي – لماذا لا تعود نسرين لجمهورها الذي طالما أسعدته في تقديم برامج المنوعات لتعود إليها نجوميتها وبريقها الذي خبأ ؟ .
إعلان اسم الفائز بالجائزة من منبر سونا
الأستاذ عبد الباسط عبد الماجد رئيس لجنة تسيير مركز العز بن عبد السلام للعلوم والثقافة والعمل الإنساني، قال في المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز بوكالة السودان للأنباء ( منبر سونا ) لإعلان الفائز بجائزة العز بن عبد السلام والتي فاز بها البروفيسور علي محمد شمو للموسم الثقافي 2014 – 2015, قال: إن المركز قرر الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة المركز في مواسمه القادمة من منبر سونا تكريماً لهذا المنبر وللعاملين بوكالة السودان للأنباء .
يا بتاع الحشرات
البروفيسور محمد عبد الله الريح سرد في منتدى “راشد دياب” بعض الطرائف التي لها علاقة ببرنامجه التلفزيوني الشهير ( طبيعة الأشياء ) من بينها قصته مع الرئيس الراحل جعفر محمد نميري الذي ناداه ذات مرة يا بتاع الحشرات.
غادة عبد الهادي – أزمة فكر برامجي
مذيعة تلفزيون السودان غادة عبد الهادي اعترفت في حوار صحفي أن هناك أزمة فكر برامجي رغم وجود رأس المال وكل الآليات والعوامل المساعدة – ( طيب قاعدين ليه ما تقومو تروحو حاتفضلو مكنكشين في الكراسي أمام الكاميرات والمايكروفونات لمتين, افسحوا المجال لغيركم للمبدعين والموهوبين أصحاب الأفكار الجديدة).
المطرب عبد الرحمن عبد الله لا يمانع للشباب بأداء أغنياته لكن بشرط
المطرب الكبير عبد الرحمن عبد الله قال إنه لا يمانع أن يتغنى الفنانون الشباب بأعماله الخاصة بشرط أن يتحلوا بأدب الاستئذان حتى أقدم لهم ما يفيدهم من نصائح .
الحمد لله
الفنان سيف الجامعة قال إنه لن يترشح في انتخابات اتحاد المهن الموسيقية القادمة – الحمد لله, المعروف أن سيف الجامعة ترشح لمنصب الرئيس في الانتخابات السابقة ولم يحالفه التوفيق وكان البروفيسور محمد سيف قد فاز بمنصب الرئيس في الانتخابات بفارق كبير جداً في الأصوات .
في الذكرى الـ 31 لرحيل المطرب عبد العزيز محمد داؤود
صادف يوم الثلاثاء قبل الماضي الموافق 4/ 8/ 2015 مرور 31 عاماً على رحيل المطرب العبقري مطرب المطربين عبد العزيز محمد داؤود – وحينما نكتب في ذكرى وفاته إنما يأتي ذلك تكريماً ووفاءً لكنوز الغناء السوداني الذين وضعوا ثقافاتنا الموسيقية في موضع مهم في تأريخ الثقافة السودانية والتراث الفني وبفخر نقول إن تجربته كانت نقطة مضيئة, فهي ذاخرة وممتلئة روعة, فلا عجب فهو المغني المطرب والملحن البارع وصاحب الروح الشفيفة اللطيفة التي كانت ممتلئة فرحاً وسخرية.

التيار


‫4 تعليقات

  1. دي. افترت واصبحت متكبرة وعاملة حالها افهم من ضيوف الحلقة
    انا لو وجدتها في اي برنامج بغير لقناة تانية
    مصبيرها سوف يكون زي مصير
    عوض ابراهيم عوض و دكتور حمزة