زواج سوداناس

حملات تفتيشية تسفر عن ضبط (1300) صيدلية مخالفة



شارك الموضوع :

أسفرت حملات تفتيشية نفذها المجلس القومي للأدوية والسموم عن ضبط 1300 صيدلية مخالفة، وأعلنت عن إنذار أصحاب الصيدليات بإغلاقها نهائياً حال عدم الالتزام بالضوابط المحددة، في وقت أشارت فيه إلى معالجة كافة المخالفات والسماح للصيدليات بالعمل، وأكد الأمين العام للمجلس “محمد الحسن الإمام” بأن المخالفات تمثلت في وجود صيدليات دون ترخيص وانتهاء ترخيص بعضها بالإضافة إلى وجود أدوية منتهية، وقال خلال زيارة لجنة الصحة بالبرلمان للمجلس أمس أن أغلب الصيدليات تلجأ لأجنحة التجميل لتغطية التكاليف المادية العالية.
في غضون ذلك كشف المجلس القومي للأدوية والسموم عن فتح بلاغات في مواجهة 14 محل تجاري بتهمة ممارسة نشاط علاجي بالأعشاب، واتهم المجلس أصحاب المحلات بممارسة أعمال غير مشروعة، وفيما شدد الأمين العام للمجلس “محمد الحسن الإمام” على ضرورة تكوين نيابة خاصة للنظر في الدعاوى المماثلة، وأكد الأمين في تصريحات أن كافة البلاغات أمام القضاء إلا انه لم يتم الفصل فيها حتى الآن، وقال بموجب القانون لا يسمح لأي شخص ممارسة أعمال للبيع لأي مواد إلا بالترخيص.
وفي غضون ذلك برأ المجلس القومي للأدوية والسموم السودان من السماح لأي جهة بإدخال أدوية مغشوشة، بينما أقر بأن عدد الأدوية المغشوشة بالبلاد لا تتعدى 4 أدوية، وصف الأمين العام للمجلس “محمد الحسن الإمام” بأن السودان الأفضل مقارنة مع دول الجوار في مجال الأدوية المغشوشة، وأكد في تصريحات تمليك المجلس للأمن الاقتصادي كافة المعلومات حول دخول أي أدوية مهربة عبر الحدود لاتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهة أي شخص يتورط في الأمر، وأشار “الإمام” إلى أن اغلب الأدوية المهربة مسجلة في دول الجوار إلا أنها تأتي عن طريق الحدود.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        ورونا ياتو موقع لم يشمله الفساد؟؟؟ حتى بدأنا نشعر بأننا نعيش في مكب نفايات!
        وهذا ما يجعلنا نشك في كل شيئ، قال الفريد كابو:بلغ بي الشك مرحلة صرت أشك في كثير من الأشياء،و حتى في الشك نفسه،
        والآن اوشك ان يكون كل الشعب السوداني الفريد كابو!

        الرد
      2. 2
        البنجوس

        موقع النيلين … المجهر السياسي :

        ( حملات تفتيشية تسفر عن ضبط (1300) صيدلية مخالفة )

        لاحظت في معظم الصيدليات بالسعودية تحديداً .. أن أسعار الأدوية مطبوعة على العلبة أو الصندوق من الخارج وبوضوح .. لماذا لا يتم ذلك لدينا .. يا مسئولين .. ؟؟ وهل شملت الحملة مراقبة أسعار الدواء .. وحسب علمي وتأكدت كذلك من أحد أشهر الصيادلة في السودان بأن بعض الصيدليات تتعمد كتابة السعر فقط للصف الأول من الرف لكل صنف .. وفي ذلك تمويه للمفتشين . ويتوقف البيع وتحديد السعر بعد ذلك على حسب الشخص الذي يدخل الصيدلية ويطلب الدواء المعني .. بمعنى أن الشخص لوكان مرطب وتبدو عليه علامات الراحة يتم اعطائه من الدواء الغير مسعر .. وتكتب له ورقة صغيرة ليقوم بسداد قيمة الدواء لدى الكاشيرة التي غالباً ما تكون فيها لمسة جمال لتلفت الأنظار وتجعل المشتري يتوه ويدفع بس !!

        الرد
      3. 3
        الرشيد

        صورة من صور ضياع هيبة الدولة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *