زواج سوداناس

السيسي: مشروعات التنمية بدارفور تشجع على عودة النازحين



شارك الموضوع :

قال رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، التجاني السيسي، إن المشروعات التنموية والخدمية التي يجري تنفيذها في إطار وثيقة سلام الدوحة تشجع النازحين واللاجئين على العودة الطوعية إلى قراهم الأصلية، مؤكداً أن تلك المشاريع قد لامست حياة المواطن الدارفوري.
وعقد سيسي يوم الثلاثاء، اجتماعاً بمكاتب السلطة بنيالا مع والي جنوب دارفور، آدم الفكي، ومعتمدي محليات الولاية، في إطار الوقوف على المشروعات التي ستنفذ ضمن المصفوفة “ب”.

وقدم رئيس السلطة خلال الاجتماع، تنويراً حول مشاريع المرحلة ” ب”، وأشار إلى أن المشاريع قد تم توزيعها بحسب حاجة كل محلية.

وحث المعتمدين على تواجدهم بمقر معتمدياتهم مع مكوناتهم الإدارية كافة، للوقوف على حوائج المواطنين .

بدورهم أشاد المعتمدون بالمشاريع الخدمية التي نفذتها السلطة الإقليمية، ضمن المصفوفة “أ” من مدارس ومستشفيات ومراكز شرطة والتي تم افتتاحها بولايات دارفور الخمس أواخر الشهر الماضي وأوائل الشهر الجاري.

وفي السياق أعلن رئيس دائرة المؤتمر الوطني، بالسلطة الإقليمية والهيئة البرلمانية لنواب المؤتمر الوطني، بمجلس السلطة، محمد يوسف التليب، دعمهم لبرامج ومشروعات السلطة الإقليمية بدارفور.

وأوضح أن الدائرة وقفت خلال اجتماعها على المشروعات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، والتي لامست عدداً من القضايا الخدمية، متعهداً بمساندة السلطة من أجل إنجاح مشروعات المرحلة الثانية من مصفوفة المشروعات بالإقليم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *