زواج سوداناس

البرلمان :(لاعبين كبار) سيقاوموا فك احتكار استيراد الدقيق



شارك الموضوع :

توقعت لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان مقاومة من أسمتهم بـ(اللاعبين الكبار( «سيقا وويتا» لقرار وزارة المالية بفك احتكار استيراد سلعة القمح التي كانت محصورة على تلك الشركات، ووجهت المالية بوضع احتياطي للقمح لتفادي أية عراقيل لحماية قرارات الدولة، وكشفت عن وجود تجار يتقدموا بمستندات للبنك المركزي غير معروف صحتها بما تم استيراده، في ذات الوقت أكد الأمين العام لاتحاد المخابز عادل ميرغني أن سياسة فك الاحتكار سيؤدي إلى انخفاض أسعار الدقيق والخبز. وأقر رئيس اللجنة أحمد المجذوب في تصريحات أمس بتأثر بعض المنتجات الأخرى عدا الخبز قال(الناس البياكلوا باسطة حتزيد بسيط).ووجه المالية بتكوين آلية لمتابعة القرار وضمان انسياب واستيراد الحصص المقررة وأن تقوم هيئة المواصفات بالتأكد من الجودة، مؤكداً أن الحماية المطلقة التي وجدتها الجهات المحتكرة للاستيراد أضرت بالقطاع وعطلت تطوره. من جهته وصف رئيس القطاع الاقتصادي بالوطني بالخرطوم، الماحي خلف الله -بحسب سونا- قرار فك احتكار استيراد سلعتي الدقيق والقمح بأنه خطوة جريئة وسياسة موفقة في الاتجاه الصحيح.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عمدة

        الكبير الله، وفي البشر مافي كبير على القانون، يعني الرئيس ونوابه؟ تبقى مصيبة! وإذا دونهم في المكانة يبقى يطبقوا قرار الرئيس! بطلوا الجسسة، انا نرى رؤوسا قد اينعت وحان قطافها، ولكن من صاحبها؟ إصلاحيو الدولة؟ أم الشعب الذي شكى منه الصبر! وكاد ان ينفجر! وحينها…. لطفك يا رب.

        الرد
      2. 2
        عمدة

        الكبير الله، وفي البشر مافي كبير على القانون، يعني الرئيس ونوابه؟ تبقى مصيبة! وإذا دونهم في المكانة يبقى يطبقوا قرار الرئيس! بطلوا الجرسة، انا نرى رؤوسا قد اينعت وحان قطافها، ولكن من صاحبها؟ إصلاحيو الدولة؟ أم الشعب الذي شكى منه الصبر! وكاد ان ينفجر! وحينها…. لطفك يا رب.

        الرد
      3. 3
        متسكع

        قال خطوةجريئة
        حتي الحق عاوزين تبرروا فيه
        ده حق الناس القلابة
        لماذا جهاز الامن تكون له شركة تجارية
        والى من تذهب ارباح هذه الشركة
        هل لشراء سلاح و وقتلة لحفظ هذا النظام البائس
        انا ماعرف كيف وجوهكم تقابل الحق يوم الحق

        الرد
      4. 4
        امريكي

        اللعبة كلها القصد منها محاربة اسامة داؤود وفتح المجال لتجار الدين وجهاز الأمن للتحكم في اقتصاد البلد ، وإذا افترضنا ان سعر الدقيق والخبز سوف ينخفض كما ذكر إذاً لماذا سيرتفع سعر الباسطة ، ولا دي خفة دم ووقاحة منك ، وأما الامين العام لاتحاد المخابز أقول له ، بان سعر الرغيفة الواحدة سوف يصير جنيهاً ، وبعد فترة وجيزة سوف يطلب منك صاحب الفرن ، بعد ان تعطيه جنيها ان تشم الرغيفة وتقوم بإرجاعها له ، انت في وانا في ، اسمع كلامي دا كويس ، فنحن في دولة اعتاد فيها أرذل القوم العيش علي جثث الغلابة ..

        الرد
        1. 4.1
          احمد السر

          و الله صدقت يا أمريكي , دمروا كنانة و قالوا سكرها غالي على المواطن , مشوا استوردوا اسواء انواع السكر وباعوهو للدولة بنفس سعر كنانة القالوا عنهم حرامية و الفرق في جيوب الجماعة .
          و الظريف الشعب مصدق و بيصفق, و كأنه 26 سنة ما كفاية علشان يتعلم الحاكمنوا ديل منو !!.

          الرد
      5. 5
        احمد السر

        كيف يكون في احتكار لسيقا و ويتا يا لجنة الشؤون الاقتصادية و انتوا بتقولوا (( وكشفت عن وجود تجار يتقدموا بمستندات للبنك المركزي غير معروف صحتها بما تم استيراده )) .

        و لا أي كلام يملوا ليكم بتقولوه زي الببغاوات يا طير , اخجلوا على شيبتكم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *