زواج سوداناس

البرلمان يخاطب الخارجية رسمياً لتوفير معلومات عن شركة (سيبريان) الروسية



شارك الموضوع :

خاطب البرلمان، وزارة الخارجية، رسمياً لتوفير معلومات عن شركة (سيبريان) للتعدين (الروسية) عبر سفارة السودان في موسكو، في وقت لفتت المسجل التجاري للشركات، هند خانجي لسلامة العقد المبرم بين الشركة ووزارة المعادن.
وقال رئيس شعبة المعادن بلجنة الطاقة والتعدين بالبرلمان صبري خليفة الطيب في تصريحات صحفية عقب اجتماع اللجنة مع المسجل التجاري أمس، إن خانجي أشارت إلى ان تسجيل الشركة بموجب قانون الشركات لسنة 1925م، وأردف خليفة أن المسجل أبلغ اللجنة بأن شركة (سيبريان) قدمت تقرير أداء بتاريخ 7/6/2014م وتقريراً آخر في 7/6/2015م، ولفت إلى أن المسجل أكد سلامة جميع الإجراءات المتعلقة بالشركة، وأبان أن الشركة لها مقر في الخرطوم (الرياض جنوب شارع أوماك) وأن معداتها ستصل يوم (10) سبتمبر المقبل، وأكد متابعة اللجنة للملف بصورة لصيقة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الاخوان خطر على الإسلام والسلام

        دي شغلانية لو صدق البرلمان فيها ستدين اسوأ الفاسدين ويمكن الشركة جاية تدفن نفايات نووية

        الرد
      2. 2
        رزاق يعقوبي

        سلوك مجرجرة وناس قاعدة في الممرات وجماعة تحت بتونسوا..دا مجلس وطني شنو الكلو هرجلة دا؟ ديل عايزين “ألفة” قبل ان يقرروا في امر شركة روسية. عشان كدا يوم واحد ماوقفوا ضد قرار تنفيذي وكل البستدعوهم من وزراء وغيره في الحقيقة بيستدعوهم لي ونسة و “قرقراب” والامور تعدي.
        تعلموا الضبط والربط قبل ان تدخلوا هذه القاعة. شكرا لرومانيا والتي لولاها لجلستم تحت رواكيب.

        الرد
      3. 3
        ود حواء

        رزاق اليعقوبي عاوز توصل لشنو وعايز تقول شنو اصلا.ماعاجبك ده شغلهم علق بموض ع او اسكت

        الرد
      4. 4
        محمد الرشيد

        سبق السيف العذل ـ طلب معلومات عن الشركة وإتخاذ القرار المناسب حيالها يكون قبل توقيع الحكومة ممثلة في وزارة المعادن العقد مع الشركة المعنية وليس بعد توقيع العقد وبحضور رئيس الجمهورية ـ ربما تكون هناك شروط جزائية في حالة فسخ العقد من أي من الطرفين فتستفيد الشركة الروسية مادياً دون أن تنجز أي عمل ـ رب رمية بغير رام ـ لكن هذا هو ديدن البرلمان إذا صحى يصحى متأخراً .

        الرد
      5. 5
        ذاكرالدين

        ناس المجاس ما زالوا فى وهم الشركة الروسيو؟؟ الحكاية واضحة جدا… هى شركة وهمية اسسوها الكيزان ليخموا البلد زى ما خموها بالشركات الوهمية التى سموها استثمار اجنبى . فلقتونا بتفننكم سرق البلد بهذا الاسلوب اابليد الذى بدل على الجشع والطمع….

        الرد
      6. 6
        الاخوان خطر على الإسلام والسلام

        الحكومة والامن خايفين من العصابة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *