زواج سوداناس

البرلمان: الحصار الأميركي أثَّر في تواصل السودان مع أفريقيا



شارك الموضوع :

قال رئيس البرلمان البرفيسور إبراهيم أحمد عمر: إن الحصار الأميركي المفروض على السودان قد أثَّر في تواصله مع دول أفريقيا، مشيداً بمواقف الاتحاد الأفريقي الصلبة مع القضايا السودانية خاصة ما يتعلق بالمحكمة الدولية الجنائية، والتقى عمر أمس الثلاثاء، بمكتبه في مقر البرلمان وفد القيادات النسائية الأفريقي المشارك في المؤتمر التأسيسي لجناح المرأة بمجلس الأحزاب الأفريقية الذي يتخذ من الخرطوم مقراً له، وأكد أن المرأة الأفريقية هي روح النهضة والتنمية في القارة الأفريقية، مشيداً بمواقف الاتحاد الأفريقي الصلبة مع القضايا السودانية، وعلى وجه الخصوص في مواجهة ما يعرف بالمحكمة الجنائية، وأشار إلى أن البرلمان السوداني مهتم بتطوير التعاون بين البرلمانات الأفريقية، وتوحيد المواقف بين دول القارة في المحافل الإقليمية والدولية، وقال عمر: إن الحصار الأميركي على السودان قد أثَّر في التواصل بينه والدول الأفريقية، وأضاف “الخطوط الجوية السودانية كانت تقوم بربط أجزاء القارة ببعضها، والتي توقفت نتيجة الحصار الذي حرم السودان من القيام بدوره الرائد في أفريقيا”، وناشد المرأة الأفريقية أن تؤدي دورها في التصدي للعقوبات الأحادية التي تفرض على الدول الأفريقية، وتحرمها من حقها الطبيعي في الحصول على التقنية، والتنمية، ووقف الصراعات.

صحيفة التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        مواطن

        كلام غير صحيح والسودان يفقد الدعم لانو دولة ضعيفة وذات اقتصاد مهزوز وفقير وغير منتج والعالم لا يسمع الا للاقوياء . ومسالة سوادنير فامريكا ليست هي وحدها التي تنتج الطائرات في العالم ودي مجرد شماعة لفشل الحكومة في ادارة سودانير وكذلك فشل السكة حديد ايضا ارجعوه للمقاطعة والدنيا كلها مليانة قطارات غير امريكا . ليه نحنا عندنا عقدة امريكا ؟؟؟ المسؤولين بيحاولوا يعلقوا فشلهم على امريكا لصرف الانظار عنهم وعن ادائهم الضعيف . وابراهيم احمد عمر هو ممن كانوا يقولون بفقه السترة ودي الافكار القاعدة تودي البلد لي وره .

        الرد
      2. 2
        ابوحنفي

        الحصار الامريكي بقا شماعة لكل خيبة من خيبات الحكومة وكل فشل ودمار طال مؤسساتها الاقتصادية أو الاجتماعية .
        ايران تم حصارها من كل الدول الغربية وامريكا حصار صارم وبالرغم من ذلك استطاعت أن تبني جيش قوي واسلحة متطورة وبرنامج نووي استطاع ان يجبر الغرب للجلوس معها وفك الحصار عنها .
        كفاية تبرير الفشل في كل مجال بالحصار الامريكي .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *