زواج سوداناس

خدمة رسائل نصية للتأكد من صحة الإيصال الإلكتروني


او15

شارك الموضوع :

أعلن مدير مركز النيل للأبحاث التقنية وليد بشير الجهة المنفذة لنظام التحصيل الإلكتروني في الحكومة السودانية يوم الأربعاء، أنه أصبح متاحاً الآن التأكد من صحة الإيصال الإلكتروني عبر خدمة إرسال رسالة نصية إلى الرقم “1501”.
وقال بشير لوكالة السودان الرسمية للأنباء، إن إرسال الرسالة النصية إلى الرقم المعني يقطع الشك بأن المبلغ الذي دفعه الشخص هو نفس المبلغ الموجود لدى وزارة المالية.
وأوضح مدير مركز النيل للأبحاث التقنية أنهم يعدون الآن للنسخة الثانية من النظام وهو الدفع الإلكتروني الذي يعد بمثابة الخطوة الأولى نحو الحكومة الإلكترونية، مشيراً إلى أن النظام استطاع الانتشار خارج السودان وفي النقاط الحدودية ويقوم بتحصيل رسوم الحكومة عبر عملات مختلفة.
تشغيل النظام
 ”
مدير مركز النيل للأبحاث التقنية يقول إن مشروع التحصيل الإلكتروني هو أكبر المشاريع التقنية التي تمت في السودان باعتباره مشروعاً شاملاً تم تطبيقه بكل الولايات بواسطة خبرات سودانية خالصة

وأكد بشير أنه منذ بدء تشغيل النظام فإن الإيصالات في حركة وازدياد مستمر وتم تصميم وحدات متنقلة للمناطق الطرفية وتوفير ماكينات للأسواق والعوائد والنفايات، كما بدأ توريد الماكينات بمستوى مناسب.
وقال إن تطبيق التحصيل الإلكتروني مكن وزارة المالية من تحقيق الرقابة والضبط المالي على كل الوحدات الحكومية.
وأشار إلى أنه لدى كل وزارة نفس الصلاحيات تستطيع عن طريقها متابعة التحصيل في المستويات الأدنى.
وأضاف “مثل وزارة التعليم العالي يمكن أن تتابع التحصيل في الجامعات، والجامعة يمكن أن تتابع في الوحدات الأدنى منها، والولاية يمكن أن تتابع المحليات”.
ووصف مشروع التحصيل الإلكتروني بأنه من أكبر المشاريع التقنية التي تمت في السودان باعتباره مشروعاً شاملاً تم تطبيقه بكل الولايات بواسطة خبرات سودانية خالصة.

سونا

 

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عباس احمد

        حاجة جميلة والله وربنا يوفقكم الى ما فيه تقدم ورفعة هذا الوطن الغالى وماجورين باذن الله على هذا العمل الطيب الذى تعود منفعته للمواطن المسكين الذى عانى ما عانى من ظلمة هذا البلد ومن الذين لايخافون الله فيه وعقبال ما تكون المعاملات كلها الكترونية مثل باقى دول العالم المتحضرة .

        الرد
      2. 2
        مواطن حر

        الى الامام ايها الوزير الهمام

        الرد
      3. 3
        abomhammed

        هذا شي جميل ومفرح ولكن بعض الاوقات يتعذر الموظف بعدم وجود الشبكة لذا ﻻبد من عمل شعار يظهر على الجوال مثل شعار شبكة الاتصال

        الرد
      4. 4
        عمدة

        كلام جميل، لكن ما فهمنا ارسل شنوللرقم1501؟ رقم الايصال مثلا؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *