زواج سوداناس

غندور: الخارجية المصرية أبلغت سفارتنا بالقاهرة باطلاق سراح المعدنين السودانيين خلال 24 ساعة



شارك الموضوع :

قال بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية ان سفارة السودان بالقاهرة تتابع قضية المعدنين السودانيين المحتجزين هناك مبينا ان الخارجية المصرية أبلغت السفارة السودانية بالقاهرة بأنهم في مرحلة تجميع المعدنين وانه سيطلق سراحهم خلال 24 ساعة .

وأضاف غندور ردا على أسئلة صحفية ” نحن في انتظار تنفيذ هذا الأمر ووجهنا الإدارة المعنية بالخارجية بالاتصال بالسفير المصري بالخرطوم بشأن الامر” .
وحول قضية السودانيات بالمملكة العربية السعودية قال غندور ” وزارة الخارجية تتابع الأمر عبر القنوات الدبلوماسية” موضحا ان السفارة السودانية بالرياض تتابع الملف وانها شاركت في اطلاق سراحهن .

الخرطوم 19-8-2015م (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


15 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        شوشو

        تجميع شنو اختشو

        الرد
        1. 1.1
          الناقد بصير

          يا غندور حط في بطنك بطيخة صيفي …
          الان 14 يوم من قرار السيسي ولسة بجمعوا فيهم … فعلا اختشوا على جهلكم

          الرد
      2. 2
        OMAR ALKASHEF

        يمكن بيجمعوا فيهم في جياد..
        طيب ليه انتو سلمتوهم اكثر من 100 صياد دفعة واحدة؟؟؟
        المصريين ح يفكوا المنقبين المحتجزين عشان عندهم تاااااااااااااااااااااااااااااني عشرة صيادين قبضوهم في المياه السودانية..
        الناس ديل ناوين ليكم وقاصدين الكلام ده…..
        وما اظن ديل صيادين بل جواسيس ليس الا.

        الرد
      3. 3
        OMAR ALKASHEF

        ابيخ مافيكم في انتظار الاعتماد دي..
        ياخي انتو اي شي عندكم فيه ديكتاتورية حتي الكتابة ؟؟؟

        الرد
      4. 4
        OMAR ALKASHEF

        اكثر من 35 دقيقة وما اعتمدتوه ؟؟؟؟ ياربي ح تعتمدوه سفير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      5. 5
        بخيت

        من المفترض لا تطلقوا سراح أسرى المصريين حتي يطلقوا المعدنين السودانين لا حياة لمن تنادى

        الرد
      6. 6
        ﻋﻤﺎﺭ ﻃﻪ

        ﺗﺠﻤﻴﻊ ﻳﺎ ﺟﺒﻨﺎء . ﺍﺻﻠﻬﻢ ﺣﺒﺎﺕ ﺳﻤﺴﻢ ﺩﻓﻘﺖ ﻣﻦ ﺷﻮﺍﻝ

        الرد
      7. 7
        سودانى مغبون

        من يهن يسهل الهوان عليه…

        قول الاستاذ العزيز الفاتح جبرا : يا ولد جيب حبوب الضغط دى سريع

        الرد
      8. 8
        النيل العوض الحليو

        شرة البلية ما يضحك

        الرد
      9. 9
        ِالسوداني

        لم تشارك السفارة بأي شئ ولا وجود لها طلاقا عند حدوث أي مشكلة لأي سوداني في أي مكان بالمملكة ولا وجود للسفير إلا في حالة الحفلات والواجاهات فقط ، هي سفارة جباية فقط ولا تقدم أي خدمة للسودانيين بالمملكة بل يعاملوهم بكل تكبر وصلف وكبرياء وكأنهم ليس سودانيين ومن عالم آخر ، لا يوجد أي إحترام للسوداني داخل السفارة وكل شئ داخل السفارة لا يتم إلا بالوساطة والمعرفة وإذا ما عندك معرفة أو واسطة تنتظر بالأيام لإنها أي معاملة خاصة هذه الأيام وإستخراج الرقم الوطني والجواز الإليكتروني .. السودانيين يعانون من المعاملة في السفارة من بطء الإجراءات والواسطة والمحاباة .. نرجو من الخارجية دراسة الأمر وعمل اللازم .. تغيير الطاقم بالسفارة كلهم جميعا ” كفاية ديل شبعونا ذل ومسخرة وإهانة .. كفاية كفاية كفاية ” كشف التنقلات لا يشملهم أم لهم واللمسؤولين عنهم مصلحة في وجودهم بالسفارة ….

        الرد
        1. 9.1
          متابع بعين واحدة

          رغم كتير من النقص الذي يشوب عمل السفارة ألا أنها وإحقاقا للحق تدخلت في موضوع الخادمات بدومة الجندل (الجوف) وشاركت (أو دفعت ) كامل المبلغ (مامتأكد) الذي طلبه كفيل احدى الفتيات لاطلاق سراحها …. كونوا موضوعيين وركزوا على مواضع الخلل (وما أكثرها)

          الرد
          1. عبدالله

            مع الاحترام للمتابع بعين واحدة.. عمل السفارة أن تدخل (الجوف) قبل يحرق !! عمل السفارة أن تتابع وتعبد درب الرجعة للمغترب عاجلا عمل السفارة أن تجمع المغتربين على قلب رجل واحد ورؤية تؤدي إلى مشاريع استراتيجية تدعم اقتصاد الوطن.. وطن النيل يغترب فيه ولايغترب منه . وبعد السلام والسدود والجسور والطرق لاتنقصنا سوى (الهمة) والثقة بالله ثم بأنفسنا وامكانياتنا وليس المطلوب هد الجبال فقط هدم (لبقة) وإهداء الجروف تيراب . المغتربين بمملكة الخير فقط بإمكانهم زراعة مليون فدان قمح وإنشاء اكبر صوامع الغلال ومطاحن الدقيق . تاني منو الب فكر في الغربة منو الكايس (الدق). وإمكانيات السفارة لو فعلت تعمل أكثر والمواطن يعطي الوطن أكثر مما تتخيلون .

            الرد
          2. OMAR ALKASHEF

            الله يخلي ليك عيونك ال2 عشان تتابع كويس
            انتو عايزين المواطن ينطحن ويتفرم وما يفتح خشمو…!!!!!!!!!!!!
            شوفوا العالم البتحاسب نفسها (الكفااااااااااااااااار الماعندهم دين زي ديننا)لو واحد حصلت ليه مشكلة وطلع المسئول مقصر بيستقيل قبل يقيلوه … نحن ناس باركوها ولا يقولوا ليك هو السفرو شنو؟

            الرد
      10. 10
        عبدالله

        السفارة يا سيادة الوزير إن حضرت تحضر متأخرة جدا جدا جدا. لاجديد في السفارة ياسيادة السفير والسفارات والقنصليات أفرغت من معنى الرعاية والحماية للمواطن بالخارج . وجهاز المغتربين واكل الجبنة وشارب الفول . وكلو زي الفل. سيادة الوزير توجهنا لسيادتكم برسالة نرجو فيها مراجعة (القنصليات) والمرور على جهاز المغتربين وتحميل كل الملفات الخاصة برعاية المواطن بالخارج . جهاز مازال يعمل بموظفين جدود ولاجديد فيه ويا أبومرؤة ولامجيب . سيادة الوزير نأمل تكليف السفير السيف بالدول التي يتواجد فيها مواطنين أكبر من عدد بعض الدول . سيادة السفير لاتنقصنا الامكانيات المادية ولا البشرية . وليش شنو نعالج في وجع البطن بـ (المديده) سفارات وقنصليات لو (روت) زهرة الحب للوطن المغروسة في القلوب لـ أينعت وتفتحت غذاء وكساء ودواء بالوطن . سيادة الوزير نعرف الملفات الكبيرة والخطيرة التي تديرها لكن الموضوع ما داير دوارة وبالخارجية وزير دولة ووكلاء وزارة هم المفروض أن يأخذوا حمل . لماذا يباع الجمل بما حمل من كل جمال لجهاز المغتربين ؟ جهاز منذ عشرات السنين وعثرات وعثرات . جهاز أول أمس يعلن عن مؤتمر التعليم لابناء المغتربين وبالامس يتم إلغاء المؤتمر . وماهي مشكلة التعليم التي تناقش بعشرات السنين .. اذا (المشكلة) في الجهاز ومن غير المعقول أن نشاهد اباء وابناء يبكون على أرصفة الجامعات في هذه اللحظة وكل عام .. والجهاز يعلن بإفتخار شديد عن مؤتمر جهاز لايعرف أن التمرة في بطن جعان تساوي جبل أحد وزناً حسنات . جهاز يبحث عن (نواية) ويبحث عن شبر في جروف نيل حدادي مدادي جهاز يبحث عن (مداد) ليكتب لرئاسة الجمهورية طالبا الدعم للجان التي تتوجه للخارج . اليوم الجهاز يعلن عن تكوين (آلية) الحماية وكونها والجماعة (كوى) العمم والشالات للسفر بإسم لجان حماية السودانيين بالخارج بدول الخليج والاتحاد الاوروبي . أذا ما معنى السفارات والقنصليات بالخارج؟ ولانتعجب لاستيراد الصلصة ووطن النيل لاروب فيه. سيادة الوزير احترام وتقدير ولاحل لمشاكل المواطنين بالخارج غير (حل) جهاز المغتربين وتحميل السفارات مسئوليتها . اللهم لطفك.

        الرد
      11. 11
        عبدالله

        والسفارة لو كانت تعمل بالمعنى المطلوب لأشارت لاطلاق سراحهن من الوطن ..وقبل أن تقع الفأس في الفراولة والجاتوه وو وسفرة دائمة سعادة السفير . وداعا لدبلوماسية الاحتفالات واللقاء على عشاء وداعا للدبلوماسية الناعمة والنائمة فوق (استثمار) قال سعادتهم يعملون على جذب وتشجيع المستثمرين الاجانب. وبكل أسف (صحافة) تشيل خلف السفير وتخلف (الشتم) صحافة لاتشم شواء الصقر .. فمن الاولى ومن هو (الأول) المواطن أو الوطن زاتو ؟ هو الاستمثار لـ منو؟ والعلاقات الدبلوماسية لـ منو؟ من أجل اسعاد ورفاهية الشعب. ونحن بحوش السفارة (عشب) وعطشان. أي والله عطشان. والله ابن النيلين عطشان بحوش السفارة ومقيل فوق ضلو .. وعشرات السيارات (المظللة) تحت ظل ظليل . عفوا سيادة الوزير فهذه ابجديات الدبلوماسية والقنصلية .. ولا دبلوماسية بدون اقتصاد قوي ولا إقتصاد قوي بدون مواطن قوي وكلو موجود فمن يجود علينا بـ كوز مويه سيادة الوزير إذا إنشغل (كبارنا) بأدارة ملفات تكفيها النية السليمة .. فمن يدير لنا ملفات المفاعلات النووية. سيادة الوزير خبرات ومدخرات المغتربين وحدها – غير المهاجرين- توطن أكبر المزارع والمصانع والجامعات والمستشفيات والمدن السكنية الشاملة .. سيادة الوزير جهاز المغتربين والحديث لنائب امين المغتربين (نعامل المغتربين باعتبارهم فقراء) فماذا نرجو من نائم . سيادة الوزير بالامس مدير فرع الجهاز ببورتسودان والمتخصص في (الإعلام) يعلن عن أن الجهاز وفر للمتكدسين بميناء سواكن صيوانات للمقيل وصواني فاضية وقبلها أعلن مع ولاية البحر الاحمر عن مؤتمرات لابناء البحر الاحمر المغتربين واقامة مخيمات لابناء المغتربين و و
        سيادة الوزير الجهاز الذي نريده لادارة المغتربين جهاز استثماري يشيد القرى السياحية بسواكن جهاز يشيد الابراج العلمية بجامعة الخرطوم جهاز يبني في كل ولاية المصانع والمستشفيات و و .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *