زواج سوداناس

المعارضة الجنوبية تطالب بفرض عقوبات رادعة علي حكومة جوبا



شارك الموضوع :

طالبت المعارضة الجنوبية المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي بفرض عقوبات رادعة علي حكومة جوبا بسبب رفضها التوقيع علي اتفاق تسوية الصراع في الجنوب، في ذات الوقت الذي كشفت فيه عن عدم إلتزام حكومة سلفاكير بالهدنة بعدتجدد الاشتباكات بمنطقة اكويك شمال غرب الرنك.
وقال رمضان حسن لاكو الناطق الرسمي بإسم المعارضة لـ(smc) إن حكومة سلفا لاترغب في التوصل الي اتفاق لانهاء الحرب ومعاناة المواطنين، مشيراً إلى أن الهيئة الحكومية للتنمية بشرق افريقيا شددت على ضرورة التنفيذ الفوري والكامل لوقف اطلاق النار، كاشفاً أن قوات الحكومة التابعة لسلفاكير شنت هجوما علي منطقة اكويك صباح اليوم والتي تبعد 25 كيلو متر شمال غرب الرنك في خرق جديد لهدنة الاتفاق الأمر الذي أدى لمصرع ونزوح العشرات من المواطنين.
وأشار لاكو إلى أن قوات المعارضة لا تزال تجمع المعلومات عن الحادثة وتحصر الأضرار الناجمة عنها متوقعا هجوماً آخر للقوات الحكومية على ولاية الوحدة.
من جهته إعترف العقيد فليب أقوير المتحدث بإسم جيش جنوب السودان اليوم الاربعاء بوقوع قتال بولاية اعالي النيل مبرراً وقوعها بمحاولة المتمردين الإستيلاء على مناطق تسيطر عليها القوات الحكومية.

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *