زواج سوداناس

وزير المالية: قطر تتجه الى زيادة إستثماراتها في السودان



شارك الموضوع :

كشف الأستاذ بدرالدين محمود وزير المالية والتخطيط الاقتصادي عن إتفاق تم مع نظيره بدولة قطر على زيادة الاستثمارات القطرية في السودان في مختلف المجالات وبصفة خاصة في مجال إنتاج الغذاء .
وتوقع الوزير في تصريح عقب زيارته مؤخراً لدولة قطر بدعوة من وزيرماليتها وبرفقة محافظ بنك السودان المركزي ووزير الكهرباء أن تشهد الفترة القبلة دخول استثمارات قطرية جديدة في عدد من القطاعات الإنتاجية من بينها الزراعة ، المعادن ، والسياحة .
ووعد وزير المالية القطري بدفع عدد من الشركات للاستثمار في السودان بالتركيز على الشركات التي تعمل في المجالات اللوجستية سيما مجال التخزين والنقل المبرد بما يسهم في تعزيز جهود تطوير الإنتاج البستاني وتنويع الصادرات وتطوير إنتاج اللحوم بما يعود بالنفع على البلدين ويعزز علاقات التعاون الاقتصادي بينهما.
وكشف الوزير عن إتجاه شركة قطر للتعدين لزيادة استثماراتها في السودان في مجال تنقيب الذهب ، مبيناً أن الشركة أبدت إرتياحها لنتائج إستكشافاتها مؤكدة إستعدادها للإنتقال من الإنتاج التجريبي للتجاري قريباً، كما كشف عن إتجاه شركة الديار القطرية للاستثمار السياحي بالبحر الأحمر في مجال سياحة الغطس وبناء القرى السياحية ، وفي المجال المصرفي تم التفاكر بين الجانبين حول التسهيلات الممنوحة للسودان من بنك قطر الوطني والبنوك الأخرى.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *